مسيرة احتجاجية عارمة ضد الرئيس التونسي قيس سعيد

doukkala24
أخبار دولية
26 سبتمبر 2022آخر تحديث : منذ شهرين
مسيرة احتجاجية عارمة ضد الرئيس التونسي قيس سعيد

دكالة 24:

نظمت يوم أمس الأحد، ساكنة منطقة دوار هيشر القريبة من العاصمة التونسية، مسيرة احتجاجية عارمة ضد الرئيس التونسي قيس سعيد، والظروف المعيشية المتدنية التي تمر بها البلاد.

و بحسب الموقع الإخباري التونسي ”بزنس نيوز عربي”، فإن عددا من المواطنين تجمعوا بالمنطقة المذكورة رافعين شعارات “شغل حرية كرامة وطنية”، احتجاجا على الظروف الاجتماعية والفقر، كما يوثق لذلك الفيديو التالي لقناة الجزيرة بتونس.

كما رفع المتظاهرون شعارات قوية من قبيل “وينو قيس سعيد” و”يسقط النظام”، مستنكرين الوضعية التنموية و الاقتصادية المتردية للجهة، وشبابها الذي اقتنصتهم “قوارب الموت” أو “السجون”، فيما جرى إحراق عجلات مطاطية و إغلاق الطرقات، بحسب المصدر.

و يأتي هذا، بعدما شرعت الحكومة التونسية في عهد حكم سعيد، في الرفع للمرة الأولى منذ  12 عاما، سعر أسطوانات غاز الطهي 14 بالمئة، كما جرى رفع أسعار الوقود في المرة الرابعة هذا العام في إطار خطة لخفض دعم منتجات الطاقة وهو أمر كان قد طالب به صندوق النقد الدولي.

و إلى جانب ذلك، سجل معدل التضخم في تونس نسبة 8.6 بالمئة، واختفت العديد من المواد الغذائية من أرفف المتاجر، بسبب العجز عن الاستيراد، كما يظهر ذلك الفيديو التالي، والذي يوثق لحظة اشتباك مواطنين على بعض المواد الأساسية النادرة في بلاد الرئيس قيس سعيد.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!