عبد اللطيف الحموشي يوجه مذكرة مصلحية لأجل التعامل الفوري والإيجابي مع شكايات المواطنين

doukkala24
أخبار وطنية
29 سبتمبر 2022آخر تحديث : منذ شهرين
عبد اللطيف الحموشي يوجه مذكرة مصلحية لأجل التعامل الفوري والإيجابي مع شكايات المواطنين

دكالة 24:متابعة

وجه السيد “عبد اللطيف حموشي”، الإثنين 26 شتنبر الجاري، مذكرة مصلحية على كافة المصالح اللاممركزة للمديرية العامة للأمن الوطني، تضمنت تعليمات صارمة بضرورة التعامل الفوري والإيجابي مع شكايات المواطنين، التي يتم تقديمها سواء امام دوائر الشرطة أو مصالح المداومة المتوفرة على مدار الساعه وطيلة أيام الأسبوع بجميع مصالح الأمن الوطني.

و طالبت ذات المذكرة، التي وقعها المدير العام للأمن الوطني “حموشي”، على العاملين في دوائر الشرطة بضرورة “استقبال المواطنين ومعالجة شكاياتهم بتنسيق مع النيابة العامة المختصة، واتباع الإجراءات المسطرية المعمول بها حسب طبيعة كل شكاية و إحالة الناتج على الجهات المختصة”، مؤكدة على وجوب “التحلي بروح المسؤولية خلال استقبال المرتفقين، والإستجابة الآنية والفورية لكافة حاجياتهم”.

و حثتت المذكرة المصلحية على ضرورة استيعاب جميع موظفي الشرطة لهذه المقتضيات ذات الطبيعة الخدماتية، مع الحرص على التطبيق السليم لها من قبل كافة مصالح الأمن الوطني على الصعيد الوطني؛ اعتبارا لأن “الغاية التي يتقدم من اجلها الشاكي لدائرة الشرطة أو الديمومة تتعلق في الراجح بواقعة تستدعي تذخلا أمنيا فوريا وإجراءات قانونية تواكبه”.

و للإشارة فمنذ تولي السيد “حموشي” تدبير قطاع الأمن الوطني وهو يضع نصب عينيه خدمة مصالح المواطنين، مشددا على دور التأطير والمواكبة الدائمة لموظفي الامن للرقي بالخدمات الشرطية، والرقي بالعمل الأمني وفق استرتيجية ممنهجة، و ذات مفعول.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!