رابطة الصحفيين الموريتانيين تندد بشدة التضييق والمعاملة السيئة التي تعرض لها صحافيون مغاربة منعتهم السلطات الجزائرية من تغطية أشغال القمة العربية

doukkala24
أخبار دولية
3 نوفمبر 2022آخر تحديث : منذ شهر واحد
رابطة الصحفيين الموريتانيين تندد بشدة التضييق والمعاملة السيئة التي تعرض لها صحافيون مغاربة منعتهم السلطات الجزائرية من تغطية أشغال القمة العربية

دكالة 24:متابعة

نددت بشدة،  رابطة الصحفيين الموريتانيين،  بما قالت إنه تضييق ومعاملة سيئة تعرض لها صحافيون مغاربة منعتهم السلطات الجزائرية من تغطية أشغال القمة العربية التى اختتم مساء أمس الأربعاء فى الجزائر وقامت باحتجازهم ومصادرة أجهزتهم  .

telechargement 6 3 - دكالة 24

وأكد بيان صادر عن رابطة الصحفيين الموريتانيين، استهجانه للمصيقات والمعاملة السيئة  التى تعرض لها صحافيون مغاربة جاؤوا إلى الحزائر لتغطية أشغال القمة العربية الأخيرة.

إلى ذلك أيضا ، قالت النقابة الوطنية للصحافة المغربية إنها اطلعت على مضمون رد وزارة الاتصال الجزائرية على البيان الذي أصدرته النقابة،  عقب منع صحافيين مغاربة من تغطية أشغال القمة العربية التي انعقدت بالجزائر، وتعرضهم إلى الاحتجاز والاستنطاق ومصادرة تجهيزات ومعدات العمل وتجريدهم من صفتهم المهنية.

النقابة، جددت فى بيان جديد حول الموضوع،  التأكيد على دقة وصحة المعطيات المضمنة في بلاغها، وتعرب عن استهجانها للمبررات التي ادعتها وزارة الاتصال الجزائرية في بيانها، والتي تكشف مرة أخرى ضعفها، كما تعكس الإرادة المتأصلة لدى السلطات الجزائرية في استهداف وسائل الإعلام المغربية والصحافيين المغاربة. وفي هذا الصدد تحرص النقابة الوطنية للصحافة المغربية على تقديم التوضيحات اللازمة لتفنيد ادعاءات وزارة الاتصال الواهية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!