انطلاق النسخة السابعة من مسابقة تحدي القراءة العربي بمديرية سيدي بنور

doukkala24
التعليم
11 ديسمبر 2022آخر تحديث : منذ سنة واحدة
انطلاق النسخة السابعة من مسابقة تحدي القراءة العربي بمديرية سيدي بنور

دكالة 24:

أعلنت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بسيدي بنور عن انطلاق النسخة السابعة من مسابقة تحدي القراءة العربي برسم الموسم الدراسي 2022-2023 بجميع مؤسسات التعليم الابتدائي والثانوي بسلكيه الإعدادي والتأهيلي العمومية والخصوصية بالإقليم.
وتأمل مديرية سيدي بنور أن يستمر تألق تلميذات وتلاميذ الإقليم في نسخة هذه السنة من هذه المسابقة، على غرار النسخ السابقة حيث سبق لمديرية سيدي بنور أن مثلت جهة الدار البيضاء سطات في النسخة الرابعة من هذه المسابقة بدولة الإمارات العربية المتحدة التلميذ بواسطة التلميذ المتألق معاد قرواني من ثانوية الإمام الغزالي، كما شهدت النسخة السادسة برسم الموسم الماضي تأهل ممثل مديرية سيدي بنور (ياسر الصولي من ثانوية سيدي بنور التأهيلية) إلى التصفيات الوطنية ضمن 17 تلميذا على الصعيد الوطني، دون الحديث عن فوز أستاذة من مدرسة الطبري بسيدي بنور في النسخة الأولى للمسابقة بلقب المشرفة المتميزة على الصعيد الجهوي…. وفوز ثانوية حمان الفطواكي الإعدادية بلقب المؤسسة المتميزة جهويا في النسخة الثانية..
وتسعى المديرية الإقليمية إلى مواصلة التألق في هذه المسابقة، من خلال تعبئة كل المتدخلين لضمان مشاركة مشرفة للإقليم من جهة، لتشجيع الفعل القرائي داخل المؤسسات التعليمية بمختلف أسلاكها من جهة ثانية.
يذكر أن مسابقة تحدي القراءة العربي تعد إحدى مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، والذي أطلقها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي في عام 2015 لرفع الوعي بأهمية اللغة العربية، وإعادة إحياء عادة القراءة لدى الطلبة العرب وتكريسها أسلوب حياة وخلق أجيال مثقفة في العالم العربي، من خلال التزام كل تلميذ وتلميذة بقراءة خمسين كتاباً خلال كل عام دراسي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!