الأرجنتين تظفر بكأس العالم قطر 2022 بعد فوزه على منتخب فرنسا بركلات الترجيح

doukkala24
أخبار دولية
18 ديسمبر 2022آخر تحديث : منذ سنة واحدة
الأرجنتين تظفر بكأس العالم قطر 2022 بعد فوزه على منتخب فرنسا بركلات الترجيح

دكالة 24:

عبر ضربات الترجيح،  انتزع ليونيل ميسي قائد الأرجنتين  قيادة التانجو  اللقب الثالث من كأس العالم، بعد الحصول على البطولة نسخة 1978 و1986، وحفر إسمه بأحرف من ذهب في تاريخ منتخب بلاده، وحصل اليوم الاحد18ديسمبر20022 على  اللقب الذي ينقصه خزائنه بعد تحقيق كل البطولات والمسابقات على مستوي الأندية والمنتخب، وتكرار إنجاز الأسطورة الراحل دييجو أرماندو مارادونا والذي قاد بلاده لرفع كأس العالم 1986.

4550295 maxresdefault - دكالة 24

و خلال المبارة ورغم الخسارة أحرز النجم الفرنسي كيليان مبابي ثانى هاتريك فى بطولة كأس العالم 2022، بعد تسجيله ثلاثية فى مرمى منتخب الأرجنتين فى مباراة الأرجنتين ضد فرنسا المقامة حالياً على ملعب “لوسيل” في النسخة الحالية من البطولة التي انطلقت يوم 20 نوفمبر الماضي بمشاركة 32 منتخباً يمثلون القارات الست.

و سجل مبابي ثلاثية فرنسا فى مرمى الأرجنتين بالدقائق 80، 81 و 117 من زمن المباراة. 

و كان الهاتريك الأول فى مونديال قطر 2022، من نصيب البرتغالى جونزالو راموس فى مرمى المنتخب السويسرى فى دور الـ 16. 

و سجل ليونيل ميسي هدفين لمنتخب الأرجنتين الأول فى الدقيقتين 23، و108 من عمر المباراة المقامة حالياً ليصل للهدف السابع في البطولة عادل به صدارة ترتيب هدافي المونديال مع الفرنسي كيليان مبابي.

و وصل ليونيل ميسي بصدارة ترتيب هدافي كأس العالم برصيد 7 أهداف بالتساوي مع كيليان مبابي.

ويأتي في المرتبة الثالثة بجدول هدافي كأس العالم الثنائي أوليفييه جيرو لاعب فرنسا، وجوليان ألفاريز بواقع 4 أهداف لكل منهما.

و وفقاً لشبكة “أوبتا” العالمية المتخصصة في أرقام وإحصائيات كرة القدم العالمية فإن ليونيل ميسي سجل 20 هدفًا وقدم 8 تمريرات حاسمة في 25 مباراة خاضها في كأس العالم لكرة القدم، وإذا سجل أو ساعد في النهائي، فسيكون أول لاعب يسجل 20 ظهورًا مباشرًا للأهداف في البطولة (يحسب عدد الأهداف والمساعدات منذ عام 1966).

 و بات ليونيل ميسي 26 مباراة، متخطيا الأسطورة الألماني لوثار ماتيوس، صاحب الـ25 مباراة، ويأتي في المركز الثالث الألماني ميروسلاف كلوزه برصيد 24 مباراة.

و يأتي في المركز الرابع، الإيطالي باولو مالديني بـ23 مباراة، وفي المركز الخامس البرتغالي كريستيانو رونالدو بـ22 مباراة.

و تأهل منتخب الأرجنتين على حساب كرواتيا فى دور نصف النهائى من المسابقة العالمية بثلاثة أهداف دون مقابل، فى المواجهة التى أقيمت بينهما على استاد “لوسيل”، ضمن منافسات الدور نصف النهائي من بطولة كأس العالم 2022.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!