مؤسسة لافنتين تحتضن مائدة مستديرة حول “تمدرس التلاميذ في وضعية صعبة ، الملف الصحي بين الواقع والتفعيل”

doukkala24
التعليم
2 يناير 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة
مؤسسة لافنتين تحتضن مائدة مستديرة حول “تمدرس التلاميذ في وضعية صعبة ، الملف الصحي بين الواقع والتفعيل”

دكالة 24:

نظمت مؤسسة لافنتين الخاصة بتنسيق مع جمعية الندى للتنمية التربوية والثقافية  عشية يوم الجمعة الماضي مائدة مستديرة حول ” تمدرس التلاميذ في وضعية صعبة ، الملف الصحي بين الواقع والتفعيل ” واشرف على تنشيط هذه المائدة مجموعة من الفعاليات أبرزهم
الأستاذة لطيفة رفيق مديرة تربوية والاستاذة جوهر بثينة مديرة مركز معالجة صعوبة التعلم والدكتورة نزيه كنزة  أخصائية نفسانية بالإضافة الى الكوتش خديجة الغياط .
و بعد الافتتاح الذي قدمته السيدة المديرة التربوية لموضوع المائدة المستديرة والذي  بدأ بأرضية دينية لانطلاق النقاش، ثلتها مداخلات جميع المنشطات للمائدة المستديرة كل من جانب اختصاصه  حيث تم التطرق الى أسلوب وطريقة تحديد الصعوبات مع  ضبط السلوك في التعامل مع نوعية الصعوبةوكدا  وضع أليات لتقييم درجة تصحيح الصعوبةو أساليب الإقناع التواصلي مع الأسر إلى جانب  بناء أليات مشتركة لتحسين محيط الطفل الحامل للصعوبة.
كما تخللت  هذه المائدة  عرض مجموعة من الحالات للتلاميذ في وضعية صعبة موجودة في مجموعة من المؤسسات التي كانت حاضرة في اللقاء  مما زاد في إغناء هذا النقاش ، واقترحت حلول لتعامل مع هذه الوضعيات بالنسبة لهذه المؤسسات .
وفي الختام شكر الحاضرون  المشرفين على إعداد هذه المائدة المستديرة التي استحسنها الجميع واتفقوا على أن تحدد تواريخ لاحقة لهدا النوع من النشاطات ووعدت الأطر المنشطة على أنها في أتم الاستعداد للتجاوب مع كل حالة تعرض عليها أو لقاء تستدعى إليه .

ok4 - دكالة 24ok3 - دكالة 24ok2 - دكالة 24ok - دكالة 24

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!