لأول مرة …اعتماد “الفار الصوتي” خلال بطولة كأس العالم للأندية التي ستقام في المغرب

doukkala24
رياضة
18 يناير 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة
لأول مرة …اعتماد “الفار الصوتي” خلال بطولة كأس العالم للأندية التي ستقام في المغرب

دكالة 24:

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، اعتماد “الفار الصوتي” خلال بطولة كأس العالم للأندية التي ستقام في المغرب الشهر المقبل.
و سيعتمد هذا النظام من طرف الفيفا لأول مرة في التاريخ، وستكون البداية من الملاعب المغربية، ويعتبر من بين الإصلاحات التي يسعى الاتحاد الدولي لكرة القدم تنزيلها من أجل تحديث اللعبة.
و يتيح هذا النظام الجديد، السماح للحكام بإعلان وشرح القرارات التي يتم اتخاذها بعد العودة لتقنية الفيديو ( VAR)، وذلك عبر الميكروفونات الخاصة بالملاعب وعبر النقل التلفزي.
واعتبر مراقبون هذا التغيير ثوري، سيساهم في التخفيف من حدة الجدل التي يثيرها الحكام أثناء اتخاذ قراراتهم بخصوص بعض الحالات التحكيمية المعقدة.
و بخصوص بطولة كأس العالم للأندية التي سيحتضنها المغرب، سيكون على الحكام توضيح قرارات حكم الفيديو المساعد “الفار” للجمهور و المشاهدين.
و جاء هذا النظام، بعد الاتهامات الكثيرة التي يتلقاها بعض الحكام من طرف الجماهير، أثناء عودتهم إلى الفار، حيث تبدو بعض القرارات المتخذة غير مفهومة، وهو ما جاءت التقنية الجديدة لمعالجته.
و أكد مصادر مطلعة، أنه بعد الاختبار التجريبي للنظام الجديد في المغرب فبراير المقبل، وفي حال نجاح التقنية الجديدة، سيتم تطبيقها في بطولات أخرى، قبل اتخاذ القرار بشأن تبنيها بشكل نهائي في جميع المسابقات التي ترعاها الفيفا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!