بلاغ صحفي للنقابة الوطنية للأطباء البيطريين الخواص

doukkala24
سياسة و نقابة
12 مارس 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة
بلاغ صحفي للنقابة الوطنية للأطباء البيطريين الخواص

دكالة 24:

توصلت جريدة دكالة 24 ببلاغ صحفي صادر عن النقابة الوطنية للاطباء البيطريين الخواص ، تعرب من خلاله عن قلقها لما يسود قطاع الصحة الحيوانية …

و جاء في بلاغ النقابة الوطنية للاطباء البيطريين الخواص  “يسود قطاع الصحة الحيوانية جو من القلق بعد تعثر انطلاق الحملة نصف السنوية للتلقيح ضد مرض الحمى القلاعية. وكانت الزيادات الضريبية المتضمنة في قانون المالية للسنة الحالية قد دفعت الكثير من الأطباء البيطريين الخواص إلى التردد في الانخراط في الحملة المذكورة، هذا إضافة إلى زيادات التكلفة المرتبطة بالتضخم وارتفاع اسعار المحروقات.

وقد راسلت النقابة الوطنية للأطباء البيطريين الخواص عدة مرات المكتب الوطني للسلامة الصحية لدعوته لفتح حوار جاد يضمن استمرار اضطلاع البيطريين الخواص بمهامهم في مسعى لتلافي الأزمة الحالية، غير أن تأخر المكتب في الجلوس على طاولة الحوار مع ممثلي الأطباء البيطريين عرقل الوصول إلى حلول مقبولة. ورغم مبادرات حسن النية التي أبداها البياطرة، وآخرها الحملة التطوعية المجانية لحماية القطيع من آثار الجفاف الخريف الماضي، فضلت الإدارة المذكورة اتباع سياسة فرض الأمر الواقع ضدا على إرادة أغلب الأطباء البيطريين.

جدير بالذكر أن القطيع الوطني قد عرف هبوطا حادا في أعداده بسبب موجتي الجفاف وغلاء الأعلاف مما أدى إلى زيادات كبيرة في أثمنة اللحوم والحليب، وقد يؤدي ضعف المناعة وانتشار الحمى القلاعية إلى مزيد من الارتفاعات بل أكثر من ذلك إلى تعقيدات في تصدير كل المواد الفلاحية.”

 - دكالة 24

بلاغ صحفي 1. 2023

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!