سيدة تتعرض للاعتداء بواسطة سكين من طرف زوجها

doukkala24
قضايا و حوادث
30 أبريل 2023آخر تحديث : منذ 12 شهر
سيدة تتعرض للاعتداء بواسطة سكين من طرف زوجها

دكالة 24: متابعة

تعرضت امرأة تقطن بمشروع الفتح بالمحمدية للطعن 14 مرة بواسطة سكين من قبل زوجها، بعد أن صب عليها الماء الساخن.

و قد نُقلت الزوجة على الفور إلى المستشفى الإقليمي بالمحمدية لتلقي العلاجات الضرورية والعناية الصحية اللازمة، حيث ترقد حالياً بسبب جروح بليغة في وجهها وأطراف جسمها.
و فتحت عناصر الدرك الملكي تحقيقاً في الحادث بعد تلقيها الخبر، وتوجهت على الفور إلى المستشفى للتحقق من الأمر ، حيث تم استجواب الزوجة، التي أكدت أن زوجها هو الجاني.
تم توقيف الزوج بعد الحادث وأفاد بأن الخلاف نشب بينه وبين زوجته بمقر سكنهما في مشروع الفتح، بعد اكتشافه لخيانتها له مع شخص آخر، الذي يعتبر حالياً في حالة فرار.

هذا الحادث يضيف إلى قائمة الحوادث الأسرية التي تعاني منها المجتمعات، وتؤكد على ضرورة تعزيز الوعي الاجتماعي حول العنف الأسري و النسائي، وتشديد الرقابة والعقوبات القانونية على مثل هذه الجرائم الشنيعة.
انتشرت حالة من الاستنكار و الغضب بين جيران الضحية التي تعرضت للاعتداء من زوجها، وأكد العديد منهم أنه لا يمكن تبرير العنف الزوجي بأي حال من الأحوال، حتى لو ثبتت الخيانة.
و قد أكد العديد من الجيران أن الطلاق يمكن تفعيله بسهولة في حالة الخلاف بين الزوجين، ويمكن الاحتكام إلى القانون لحل المشكلة، دون اللجوء إلى العنف الذي يترك آثارًا وخيمة على الضحية وأفراد أسرتها.
و قد دعا البعض إلى تشديد العقوبات على مرتكبي العنف الزوجي، وتوفير المزيد من الدعم والرعاية للنساء اللواتي يعانين من هذا النوع من العنف، وتعزيز الوعي بأهمية الإبلاغ عن أي حالة من العنف الزوجي لحماية المرأة وتأمين حقوقها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!