توظيفات : وزارة الصحةتعلن عن مباريات توظيف 1151 منصباً

Ahmed Massili
أخبار وطنية
24 أبريل 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
توظيفات : وزارة الصحةتعلن عن مباريات توظيف 1151 منصباً

دكالة 24:

أعلنت وزارة الصحة، يوم الأربعاء المنصرم، عن مباريات توظيف أطباء و ممرضين و تقنيين و مروضين و قابلات و مساعدين اجتماعيين، في خطوة يبدو أنها تسعى إلى مواجهة الخصاص في القطاع أمام تفشي فيروس كورونا المستجد.

و وفق الإعلانات المنشورة على بوابة التشغيل العمومي، فان الامر يتعلق 1151 منصباً، موزعاً على 299 طبيباً من الدرجة الأولى السلم 11، و 357 ممرضاً من الدرجة الأولى السلم 10، و 98 تقنياً من الدرجة الأولى السلم 10.

الى جانب، مباريات توظيف 95 مروضاً من الدرجة الأولى السلم 10، و 271 قابلة من الدرجة الأولى السلم 10، و 31 مساعداً في المجال الطبي الاجتماعي من الدرجة الأولى السلم 10.

و أشارت وزارة الصحة في قرارات التوظيف، أنه يتعين على المترشحين ملأ استمارة على موقع الوزارة، و يداعها  رفقة الشهادة و البطاقة الوطنية للتعريف على البرمجية بالموقع الإلكتروني للوزارة، قبل تاريخ 11 ماي المقبل.

و تجدر الاشارة، أنه سيتم حصر لائحة المترشحين المستوفين للشروط المطلوبة، قبل أن يتم الإعلان عن المقبولين عبر موقع الوزارة و بوابة التشغيل العمومي، في المقابل، ستجرى المباريات عبر اختبار شفوي يتم إجراؤه عن بعد يشمل الأسئلة المرتبطة بالتخصصات المطلوبة.

و علاقة بالأطباء، ستكون الأسئلة مرتبطة بالطب الجماعي و الصحة العامة بهدف تقييم مدى قدرة المترشح على القيام بالمهام أو الوظائف المطلوبة، في حين، ان الممرضين و تقنيي الصحة، فان موضوع الاسئلة مرتبط بالصحة العامة و التخصصات المطلوبة.

و وفق ذات المصدر، فان تعيين المرشحين الناجحين في المباريات سيتم بصفة مؤقتة بالنفوذ الترابي للمديرية الجهوية للصحة المعبرة عنها باستمارة الترشيح إلى حين الإعلان عن حصة التعيينات المطلوبة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!