الزمامرة : السكان المجاورون لسوق اشطيبة العشوائي يستغيثون من مخلفات بائعي السمك.

Ahmed Massili
أخبار محلية
29 أبريل 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
الزمامرة : السكان المجاورون لسوق اشطيبة العشوائي يستغيثون من مخلفات بائعي السمك.

دكالة 24: محمد بيهي

على بعد امتار قليلة من نوافد منازل السكان المجاورين لسوق اشطيبة العشوائي قامت السلطات المحلية بالزمامرة يوم 23 ابريل الجاري بتخصيص مكان بيع السمك لا تتوفر فيه الشروط الصحية ،حيث يتم عرض بيع السمك تحت اشعة الشمس وفوق طاولات خشبية مهترية ومتسخة جعلت من المكان مشهدا في غاية القذارة والرائحة الكريهة التي اصبح يعاني منها السكان والمتبضعين بالاضافة الى الانتشار المهول للحشرات المضرة (الباعوض،الذباب…)بسبب مخلفات المياه الراكدة التي تستعمل لغسل ورش السمك .
وقد خلف سوق السمك العشوائي هذا تذمرا كبيرا في نفوس الساكنة خصوصا منهم الاطفال والنساء ،وذلك تزامنا مع حالة الطوارئ الصحية وحظر التجول التي تفرضها السلطات المغربية بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد ،اذ يقضون اليوم باكمله داخل المنازل يستنشقون الرائحة الكريهة المنبعثة من هذا المكان الملوث.
لدى تطالب ساكنة هذا الحي عامل اقليم سيدي بنور بالتدخل العاجل لانقادهم من هذه الكارثة البيئية التي تهدد سلامتهم الصحية.5ce468ad 57fd 4e59 a642 e32a7678a516 - دكالة 24bd5ad506 9b12 4753 8d81 c501987fc78f - دكالة 24

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!