أسامة المزكوري : التداريب الانفرادية لا تعوض التداريب الجماعية

Ahmed Massili
2020-05-16T01:13:00+00:00
2020-05-16T01:18:55+00:00
رياضة
16 مايو 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
أسامة المزكوري : التداريب الانفرادية لا تعوض التداريب الجماعية

دكالة 24: عبد الكريم ميارة
أكد أسامة المزكوري لاعب فريق أولمبيك خريبكة لكرة القدم في حوار معه انه يحاول التأقلم مع فترة الحجر الصحي وذلك بتقسيم يومه لثلاث أجزاء ، مشيرا إلى أن جل اللاعبين سيتأثرون من التداريب الانفرادية وأضاف اللاعب السابق لفريق الدفاع الحسني الجديدي لكرة القدم انه استفاد كثيرا من حصوله على تدريب المدريبن صنف “د” لكن هذا لايمنعه من أخذ النصائح والتعليمات من الطاقم التقني للفريق كما ابرز المتحدث نفسه أنه تجمعه علاقات طيبة مع كل مكونات النادي وانه يوجه التحية إلى كل الجماهير الخريبكية التي تحترمه وتقدم له المساندة طيلة المدة التي قضاها بأولمبيك خريبكة وانه سيظل دائما عند حسن ظنهم .
كيف تقضي فترة الحجر الصحي ؟
بداية رمضان كريم على الجميع وأتمنى أن يرفع الله عنا هذا الوباء ويشفي مرضانا ، فيما يخص قضائي للحجر الصحي فإنني أقسم يومي إلى ثلاثة أجزاء حيث أخص جزء منه لأسرتي وجزء أخر لقراءة القران الكريم والجزء الثالث للقيام بالتداريب التي كان قد برمجها لنا الطاقم التقني لفريق أولمبيك خريبكة .
هل أثر توقف البطولة “الاحترافية” على اللاعب المزكوري ؟
فعلا هناك تأثير كبير على مستوى اللاعب وخصوصا على مستوى اللياقة البدنية لان التداريب المنزلية لا تعوض التداريب اليومية التي كنا نأخذها بشكل جماعي وخصوصا في أماكن مختلفة من ملعب وغابة وكذا قاعة للرياضة كما أن دور التداريب داخل المجموعة يكون أفضل بحكم انه يكون هناك الحافزية والتنافس .
كيف ترى مستقبل البطولة “الاحترافية” ما بعد فيروس كورونأ
أظن انه سيكون هناك تأثير على المستوى البطولة الاحترافية والتي هي جزء من المنظومة الكروية العالمية التي ستعرف بدورها تاثيراث كبيرة ، كما أن البطولة المغربية لها ارتباطات ببعض الشركاء والفاعلين الاقتصاديين وبالتالي سيكون هناك تأثير متبادل في ظل عدم وجود مداخل قارة لجل الفرق المغربية .
هل استفدت من حصولك على دبلوم المدربين صنف “د” خلال الحجر الصحي ؟
نعم استفدت منها كثيرا حيث أصبحت أبرمج حصص تدريبية إضافية للحفاظ على إمكانياتي التقنية والبدنية وخصوصا أتوفر على بعض المعدات التي تساعدني على التمارين ، لكن هذا لا يمنعني من التواصل مع الطاقم التقني للفريق الذي لديه دراية وخبرة أكثر مني وبالتالي أطبق تعليماتهم حرفيا ,
كيف هي علاقتك بكل مكونات نادي اولمبيك خريبكة؟
الحمد لله تجمعني علاقة طيبة مع جميع مكونات الفريق من مكتب مسير وجمهور وطاقم تقني ولاعبين ومن هذا المنبر أود أن أبارك لهم على هذا الشهر الكريم وأتمنى لهم موفرة الصحة والعافية.

ألا تفكر في إنهاء مسارك الكروي بفريقك الأم الدفاع الحسني الجديدي ؟
الخير فيما اختاره الله لأنه لا يمكن التكهن بالمستقبل
كلمة أخيرة للجماهير الخريبكية ؟
أولا اشكر كثيرا جمهور اولمبيك خريبكة عامة والترا “غرين غوست” خاصة على دعمهم واحترامهم ومساندتهم طيلة هذه المدة التي قضيتها معهم وأعدهم أنني دائما سأكون عند حسن ظنهم .
2c247f33 1d34 4ec9 86dc eba104a4fc70 - دكالة 24

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!