هام …رفع “حظر التنقل الليلي” بعد عيد الفطر بالمغرب

Ahmed Massili
أخبار وطنية
22 مايو 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
هام …رفع “حظر التنقل الليلي” بعد عيد الفطر بالمغرب

دكالة 24:

قرر رسميا رفع “حظر التنقل الليلي”، الذي فرضته السلطات المغربية ابتداء من فاتح شهر رمضان المبارك الجاري، وحصرته بين الساعة السابعة مساء والخامسة صباحا؛ مباشرة بعد عيد الفطر.

وقالت المصادر، إن التراجع عن إجراء “حظر التنقل الليلي” لا يعني بتاتا التساهل في خروج المواطنين بدون عذر أو سبب معقول، مشيرة إلى أنه سيتم الإستمرار في العمل بالإجرآت التي أعلن عنها سابقا من قبيل ضرورة الحصول على رخص التنقل الإستثنائية الواجب الإدلاء بها لتبرير مغادرة مقرات السكن.

وتجدر الإشارة إلى أن الإعلان عن هذا الإجراء يأتي مباشرة بعد قرار الحكومة، السماح للفاعلين الإقتصاديين باستئناف أنشطتهم مباشرة بعد عيد الفطر، أي بداية من الأسبوع المقبل، باستثناء الشركات والمقاولات التي تم توقيفها بقرارات إدارية صادرة عن السلطات المختصة.

وكانت وزارة الداخلية قد أكدت، في بلاغ صادر عنها بتاريخ 23 أبريل الماضي، أنه “يمنع منعا كليا تنقل المواطنات والمواطنين خارج بيوتهم أو التواجد بالشارع العام خلال التوقيت المعلن عنه، سواء بالنسبة للراجلين أو عبر استعمال مختلف وسائل النقل، باستثناء الأشخاص العاملين بالقطاعات والأنشطة الحيوية والأساسية”.

وأعلن المغرب عن تمديد حالة الطوارئ الصحية ثلاثة أسابيع، أي إلى غاية 10 يونيو المقبل؛ وهو ثاني تمديد منذ الشروع في تطبيق “الحجر الصحي” يوم 20 مارس الماضي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!