رمضانيات دكالة 24:عشرة أسئلة في رمضان”الفاعلة الجمعوية و أخصائية الترويض الطبي والعلاج الفيزيائي ابتسام مبروك”

Ahmed Massili
تقافة و فنون
23 مايو 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
رمضانيات دكالة 24:عشرة أسئلة في رمضان”الفاعلة الجمعوية و أخصائية الترويض الطبي والعلاج الفيزيائي ابتسام مبروك”

دكالة 24:

Sans titre 18 - دكالة 24

يحتل شهر رمضان في نفس كل مسلم مرتبة مهمة نظرا لما له من أجواء خاصة عند الكثير من الأشخاص ، حيث يحاول بعضهم إدخال كل ما له علاقة بالشهر الكريم في أدق تفاصيل حياتهم اليومية ،  لكن كيف يرى أهل الفن و الأدب و الثقافة و الرياضة و الصحة و الاعلام والفاعلين الجمعويين …. و غيرهم رمضان و ما الذي يفضلونه ؟ و كيف يقضون نهار رمضان ؟ عشرة اسئلة تطرحها صفحة رمضانيات دكالة 24 عليهم من خلال استضافتهم على مائدة افتراضية،  حتى يتعرف القارئ عليهم من جوانب مختلفة ربما لا يعرفها احد.

  • إعداد: عدنان حاد 

الفاعلة الجمعوية و أخصائية الترويض الطبي والعلاج الفيزيائيابتسام مبروك

                                                 – 29 – 

ابتسام مبروك اخصائية الترويض الطبي والعلاج الفيزيائي بعيادة البسمة  المتواجدة ب فيلا 145 حي الشباب مدينة خميس الزمامرة ، من مواليد مدينة سيدي بنور سنة 1990 درست الابتدائي بمدرسة ابن بطوطه بسيدي بنور بعدها درست  الاعدادي والثانوي بإعدادية علال ابن عبد الله وثانوية عمر ابن عبد العزيز بعد حصولي على شهادة البكالوريا التحقت بمدينة الرباط حيث اتممت دراساتي العليا

 ناقشت اطروحتي حول تأهيل اعوجاج الاقدام عند الاطفال والرضع و حصلت على دبلوم تخصص الترويض الطبي والعلاج الفيزيائي بالمعهد العالي للصحة بالرباط بميزة حسن سنة 2012 و قد كانت تداربي بعدة مستشفيات من اهمها المستشفى العسكري بالرباط

أمثل عضوة بالفدرالية الوطنية لأخصائيي الترويض الطبي بالرباط ونائبة رئيس جمعية النور للمرأة والطفل والمعاق بالزمامرة و أيضا مستشارة بجمعية البشرى لمحاربة داء السرطان بالزمامرة بالإضافة الى  مروضة طبية بجمعية الوئام لذوي الاحتياجات الخاصة بالزمامرة.

حصلت على عدة شواهد في مجال اختصاصي من بينهاشهادة في علاج الانتفاخ اللمفاوي سنة2013.
وشهادة في التخسيس سنة 2014 وشهادة في العلاج الطبيعي التنفسي سنة 2015 و كذا  شهادة في اعادة تأهيل العمود الفقري بمركز سنة 2016 و شهادة في رفع التوتر العضلي  سنة 2017بالإضافة الى  شهادة في اعادة تأهيل اعوجاج الاقدام عند الاطفال والرضع بطرق حديثة سنة 2018 و أيضا  شهادة في العلاج الطبيعي ودوره بجراحة العظام عند الاطفال سنة 2019 .ولازلت الى يومنا هذا اتابع بحثي  وتكويني في نفس المجال.
يشغل العمل الجمعوي والخيري حيزا هاما من وقتي ويعتبر من أولوياتي وهذا لم  يكن من فراغ بل نابع من الوسط الذي ترعرعت فيه بكون والدتي ناشطة جمعوية  و شغلها الشاغل هو العمل الخيري و الجمعوي،  وكذا احتكاكي الدائم والمتواصل بالمرضى والمحتاجين و ذوي الاحتياجات الخاصة

  • ما الذي يمثله رمضان بالنسبة لك في الطفولة و الآن ؟ 

يمثل لي رمضان في الطفولة الترابط العائلي و الاجتماع على مائدة الافطار اما الآن فهو شهر مغفرة والتفرغ للعبادة كما استغل هذا الشهر الكريم من كل سنة للقيام بأعمال خيرية وتوزيع قفة رمضان من مالنا وخصوصا في ظل هذه الظرفية الراهنة والصعبة التي يعيشها العالم .

  • ما هي أهم ثلاثة أمور تفتقدينها في رمضان الحالي ؟ 

ممارسة الرياضة ،صلاة التراويح بالمسجد ،صلة الرحم مع اخواني والعائلة .

  • كيف تتوقعين رمضان  في المستقبل على ضوء التغييرات و المستجدات المستمرة ؟ 

توقعاتي لرمضان مستقبلا : ان يهل علينا وعلى ملكنا الحبيب وعلى الامة الاسلامية بدوام الصحة والعافية والتشبث بعقيدتنا والتضامن والتآزر و ان تكون هذه السنة درسا لأغلب الناس الذين تناسوا وغفلوا عن قيم ديننا الحنيف  .

  • ماهي أجمل مواقف طفولتك في رمضان ؟ 

صيامي اول مرة ليلة القدر واحتفال عائلتي بي ومدى فرحتي عندما قامت أمي بتزييني كالعروس .

  • ما الذي تحبين فعله قبل الإفطار ؟ 

تحضير اشهى الاطباق وتزيينها على المائدة .

  • أهم ثلاث أكلات تفضلين أن تريها على مائدة الإفطار ؟ 

الكريب – السمك – البيتزا.

  • من هو الشخص المفضل لديك و تحبين أن تدعوه لمائدتك ؟ 

أبي و أمي.

  • و لماذا؟

لأنهما البركة و السند والأمان ولولاهما  والله سبحانه وتعالى لما وصلت لما انا عليه الآن و الحمد لله. 

  • هل تتوقعين رضى الجمهور عن برامج رمضان هذه السنة ؟  

نعم اتوقع رضى الجمهور  وانا واحدة منهم على بعض البرامج وليس كلها.

  • ما هو الشيء الطريف الذي وقع لك في رمضان و لازال عالقا بذهنك ؟

كلما حضرت أكلة أجد امي وزعتها في رمشة عين .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!