تعيين مسؤولين أمنيين في مناصب هامة بعدد من المدن المغربية

Ahmed Massili
المجتمع المدني
17 يونيو 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
تعيين مسؤولين أمنيين في مناصب هامة بعدد من المدن المغربية

دكالة 24:

أشر عبد اللطيف الحموشي، المدير العام للأمن الوطني، عن تعيينات جديدة في مناصب المسؤولية بمختلف مصالح الأمن الوطني بمجموعة من المدن المغربية .

وفي هذا السياق، تم تعيين عميد الشرطة نور الدين طرفاي رئيسا جديدا للمفوضية الخاصة لأمن ميناء أكادير قادما إليها من ولاية أمن طنجة ، حيث كان يشغل منصب نائب رئيس منطقة أمن طنجة المتوسط .كما شملت هذه التعيينات الجديدة، تعيين رئيس جديد للمفوضية الجهوية للشرطة بجرف الملحة، ورؤساء جدد لدوائر أمنية عديدة بمراكش وبن جرير وقلعة السراغنة وجرسيف، ورئيس للفرقة “السينو تقنية” بميناء طنجة المتوسط، ورئيس مصلحة حوادث السير بمدينة واد زم، علاوة على تنصيب رئيس جديد للهيئة الحضرية بمدينة خريبكة.

وتأتي هذه التعينات في إطار دينامية داخلية تهدف إلى إرساء معايير للتداول على المسؤولية، وضخ دماء جديدة عبر الاستعانة بكفاءات أمنية شابة ومتمرسة، قادرة على ضمان أمن المواطن وسلامة ممتلكاته، ومجندة لحمايته وتيسير ولوجه إلى خدمات المرفق العام الشرطي.

وحرصت المديرية العامة للأمن الوطني في الترشح والتعيين لشغل هذه المناصب، على إختيار كفاءات من الجيل الجديد للمسؤولين الأمنيين، ممن تتوافر فيه المهنية العالية، والنزاهة والتجربة الوظيفية، وذلك ليتسنى لهم التنزيل الأمثل للاستراتيجية الأمنية الجديدة التي تروم خدمة أمن المواطن، عبر تدعيم الإحساس بالأمن، وتجويد الخدمات الشرطية، وتوطيد المقاربة التواصلية والانفتاح على منظمات المجتمع المدني.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!