بلاغ المديرية الاقليمية للتعليم بسيدي بنور حول نتائج الباكالوريا الدورة العادية 2020

Ahmed Massili
التعليم
16 يوليو 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
بلاغ المديرية الاقليمية للتعليم بسيدي بنور حول نتائج الباكالوريا الدورة العادية 2020

دكالة 24:

توصلت جريدة دكالة 24 ببلاغ صحي صادر  اليوم الخميس 16 يوليوز 2020 عن المديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية بسيدي بنور حول نتائج الباكالوريا الدورة العادية 2020 هذا نصه :

   تعلن المديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بعمالة إقليم سيدي بنور، للرأي العام، أن  عدد الناجحات والناجحين في الدورة العادية للامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا بلغ 2298 منها 2122 ناجحة وناجحا في صف المتمدرسين و 176 في صف الأحرار.

    وقد بلغت النسبة العامة للنجاح بمديرية إقليم سيدي بنور 63.78 في المائة موزعة كالتالي: نسبة النجاح في صفوف المتمدرسين 68.23 في المائة، نسبة النجاح في صفوف الأحرار 35.70 في المائة.

   أما أخذا بعين الاعتبار نوع التعليم، فقد بلغت نسبة النجاح في التعليم العمومي 62.36 في المائة و 83.33 في المائة في التعليم المهني، و 80 في المائة في التعليم التقني- التجاري، فيما بلغت نسبة النجاح 100 في المائة في التقني- الصناعي.

وإذ تتقدم المديرية الإقليمية بهذه المعطيات الإحصائية، لعموم الرأي العام، لا تفوتها الفرصة لتتوجه بأسمى عبارات التهاني والتبريك للناجحات والناجحين في هذه الدورة ولأسرهم، متمنية في المقابل أوفر الحظوظ للذين سيجتازون الدورة الاستدراكية.

       مثلما لا تفوت المديرية الاقليمية الفرصة لتتوجه بجزيل الشكر والامتنان والعرفان لجميع مكونات المنظومة التعليمية بمديرية إقليم سيدي بنور التي ساهمت بشكل كبير في إنجاح هذه المحطة من الاستحقاق الوطني بانخراط جاد ومسؤول.

       وفي الأخير، الشكر موصول للسلطات الإقليمية والمحلية والأمنية والصحية والمنتخبة، وجمعيات المجتمع المدني، والمنابر الإعلامية على تعاونها المثمر ومساهمتها في دعم ومواكبة هذا الاستحقاق بروح وطنية عالية، كل من موقعه.  

numérisation0081 1 - دكالة 24

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!