ما الذي يجري بمركز الامتحان لثانوية دكالة التأهيلية بسيدي بنور؟

Ahmed Massili
أخبار محلية
23 يوليو 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
ما الذي يجري بمركز الامتحان لثانوية دكالة التأهيلية بسيدي بنور؟

دكالة 24:

أحداث متسارعة يعرفها مركز الامتحان لثانوية دكالة التاهيلية بخصوص عدم السماح لتلميذين يجتازان امتحانات الدورة الاستدراكية بمواصلة الحضور لباقي المواد على خلفية ضبطهما في حالة ” غش ” الأمر الذي لم يستسغه التلميذين و أولياء أمورهما ، بل تم نفي حالة ” الغش ” جملة و تفصيلا ما دفع بآبائهما توجيه شكايات في الموضوع الى كل من السيد وزير التربية الوطنية و السيد مدير أكاديمية جهة الدار البيضاء سطات و السيد المدير الاقليمي بسيدي بنور حيث اعتبر أحدهم ان الامر يعد تصفية حسابات ” سياسوية “.

النيابة العامة لدى المحكمة الابتدائية بسيدي بنور أعطت تعليماتها للضابطة القضائية بمركز الدرك الملكي بالعونات باجراء بحث في النازلة حيث تم الاستماع الى التلميذين و الى الأساتذة المكلفين بالحراسة و الى رئيس مركز الامتحان بثانوية دكالة التأهيلية و لازال البحث مفتوحا في النازلة قصد معرفة جميع الملابسات و الكشف عن الحقيقية .

من جهته و في اتصال له بجريدة دكالة 24 أعرب السيد كرار أب أحد التلميذين و هو بالمناسبة رئيس الجماعة الترابية العونات أكد أن ما وقع لابنه يعد تصفية حسابات سياسوية ، متهما رئيس مركز الامتحان بالانتقام من ابنه ( حسب تصريحه ) مضيفا أن التقرير المنجز من طرف الأستاذين يتحدث عن عملية ” الغش ” بواسطة أداة تواصل و الحال أنه لا وجود لهذه الأداة تماما متسائلا ” كيف يمكن الحديث عن الغش بواسطة أداة تواصل دون وجودها ؟” مؤكدا على مواصلة مطالبته بحقوق ابنه أمام القضاء و باقي الاجهزة الادارية المسؤولة .

المديرية الاقليمية للتعليم بسيدي بنور لم تصدر أي بلاغ صحفي في الموضوع و الذي من شأنه تنوير الرأي المحلي و معه الوطني خصوصا و أن الأمر يتعلق باستحقاق وطني تجندت له الدولة بكل مكوناتها و وفرت له كل الامكانات قصد انجاحه في ظل ظروف استثنائية تعيشها البلاد .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!