ملف ” حمزة مون بيبي ” يشهد تطورات جديدة

doukkala24
المجتمع المدني
12 أغسطس 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
ملف ” حمزة مون بيبي ” يشهد تطورات جديدة

دكالة 24:

تم يوم أمس الثلاثاء 11 غشت الجاري، استدعاء المغنية سميرة الداودي على خلفية ما يعرف ب ” حمزة مون بيبي “، التي ذكر اسمها في الملف لعداوتها مع المغنية دنيا بطمة.

ووفق ما اوردته مصادر صحفية، فقد تم التحقيق مع سميرة من طرف عناصر الفرقة القضائية بالدار البيضاء بخصوص شكاية، يرجح أن تكون دنيا بطمة هي تقدمت بها في حق المغنية التي تتهمها بالإساءة إليها والتشهير بها.

وطالما خرجت الداودي، تضيف ذات المصادر، بتصريحات إعلامية وكذا من خلال صفحتها بالإنستغرام تذكر فيها بطمة بالاسم وتتهمها بكونها هي من تسير الحساب المثير للجدل، مشيرة في إحدى خرجاتها الإعلامية أن بطمة بالرغم من تحججها بالحمل فالقضاء سيدينها بالحبس رفقة جنينها، وهو ما أثار امتعاض دنيا.

وكتبت الداودي في منشور قبل مثولها أمام الفرقة قائلة “لا اله الا أنت سبحانك اني كنت من الظالمين حسبي الله ونعمة وكيل فيك، يمهل ولايهمل، خليكم معايا خوتي وبرحمة بابا وبلي كنتسنى شفاعتو لن يصيبني الا ماكتب الله لي، غدا يتم مثولي أمام الفرقة الوطنية بدنب لم اقترفه، شكر مسبق لكل يوتيبور أحرار لي تايقين فيا ومسانديني”، فيما نشرت بعد التحقيق معها، تدوينة على خاصية “سطوري” تشكر فيها رجال الأمن ورجال الفرقة على حسن تعاملهم ورقيهم معها.

وبدأ التحقيق مع خصوم بطمة، خاصة الطرف الثاني في ملف “حمزة مون بيبي”، واحدا تلو الآخر، بدءا من محمد المديمي، رئيس المركز الوطني لحقوق الإنسان، والمعتقل احتياطيا على ذمة التحقيق الإعدادي الجاري معه، للاشتباه في ارتكابه جنحا متعلقة بـ”محاولة النصب والابتزاز، وإهانة موظفين عموميين أثناء قيامهم بمهامهم، والوشاية الكاذبة”، وكذا مصممة الأزياء الملقبة بـ”سلطانة” التي تتابع هي الأخرى في حالة سراح بعد تحريض سيدة على تصوير جلسة محاكمة بطمة.

يشار إلى أن المحكمة الابتدائية بمراكش قضت بحبس الدفعة الثانية من المتورطين في الحساب المثير للجدل، ويتعلق الأمر بدنيا بطمة التي ادينت ب 8 أشهر وشقيقتها المعتقلة 12 شهرا، ومصممة الأزياء عايشة عياش بعام ونصف، فيما قضت المحكمة بـ 10 أشهر حبسا في حق صوفيا شكري مالكة ومديرة شركة بالرباط، مع غرامة 10 ألاف درهم لكل واحدة منهن، وذلك بتهم “بث وقائع كاذبة قصد المساس بالحياة الخاصة للأشخاص بقصد التشهير بهم والمشاركة في تهديدهم”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!