غياب شبكة الصرف الصحي بمركز الجماعة الترابية خميس متوح بإقليم الجديدة..

doukkala24
اخبار الجماعات المحلية
17 أغسطس 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
غياب شبكة الصرف الصحي بمركز الجماعة الترابية خميس متوح بإقليم الجديدة..

دكالة 24:

منذ حوالي أسبوعين تفوح إحدى قنوات المجاري الغير مهيكلة برائحتها المقززة  التي تزكم الأنوف و التي ظهرت بعد امتلاء هذه القناة و أصبحت تخرج المياه العادمة إلى العموم لرؤيتها و اعلانها وصول طاقتها القصوى في تصريف المياه العادمة بمركز الجماعة..
ما نتحدث عنه موجود ليس ببعيد عن المجمع الكبير الغير مهيكل ذو الرائحة الكريهة التي يعرفها ليس الساكنة فحسب بل حتى زائري الجماعة و الذي يعرف بالمسبح العمومي للمياه العادمة و طبعا هذا يشكل بالإضافة إلى القناة الممتلئة و مقر الجماعة مثلثا متساوي الأضلاع حيث كما يعرف الجميع فمقر جماعة متوح لا يبعد إلا أمتارا محدودة من هذه القنوات المجارية المقززة..
كيف يعقل أن مركز جماعة متوح لا توجد به خدمة الصرف الصحي رغم أنه عرف مشروع للتهيئة كلف الملايين من الدراهم؟؟كيف يتم تزويد دواوير بذاتها بخدمة الصرف الصحي رغم أنها لا تتوفر على شبكة للماء الصالح للشرب و يتم إستثناء مركز الجماعة من هذه الخدمة ؟؟ربما الحسابات الانتخابية الضيقة تتخد أكبر معيار لتوزيع المشاريع بجماعة متوح..
هذه الصور توجد في مغرب 2020 بأكبر جماعة ترابية بالإقليم و لا أحد يحرك ساكنا و كأنه لا يوجد لدينا مجلس جماعي لحل مثل هذه المشاكل التي هي نتيجة في الأصل للتسيير الفاشل على مر السنين الماضية

L’image contient peut-être : ciel, plein air, nature et eau
Aucune description de photo disponible.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!