الفيدرالية الوطنية لجمعيات أمهات وآباء وأولياء التلامذة بالمغرب تطالب بتأجيل الدخول المدرسي …

doukkala24
التعليم
24 أغسطس 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
الفيدرالية الوطنية لجمعيات أمهات وآباء وأولياء التلامذة بالمغرب تطالب بتأجيل الدخول المدرسي …

دكالة 24:

في بيانها رقم 4 أعلنت الفيدرالية الوطنية لجمعيات أمهات وآباء وأولياء التلامذة بالمغرب عن رفضها التام للصيغة المبهمة التي أصدرت بها وزارة التربية الوطنية بلاغها الأخير  المتعلق بالدخول المدرسي الجديد 2020/2021 .
جاء ذلك خلال عقد المكتب الوطني للفيدرالية الوطنية لجمعيات أمهات و آباء وأولياء التلامذة بالمغرب يوم الأحد 23 غشت 2020، اجتماعا عن بعد، لمناقشة ودراسة تداعياته على الساحة التعليمية والتربوية وما خلفه من ردود أفعال متباينة لدى الرأي العام، داعية إلى تأجيل الدخول المدرسي في انتظار إيجاد نموذج تعليمي يحافظ على سلامة التلامذة ويحترم مبدأ تكافؤ الفرص لأجرأته في أقرب الآجال، مع الإسراع بتحديد موعد الامتحان الجهوي تفاديا للانعكاسات النفسية بسبب الضغط الذي يعاني منه التلاميذ المعنيون، مؤكدة على انخراطها التام في التعبئة الوطنية لتوسيع حملات التحسيس والتوعية بمخاطر كوفيد 19 التي تستوجب التقيد بتعليمات السلطات واتباع الإجراءات الاحترازية مع دعوة جمعيات الآباء والأمهات للانخراط والتجند لتذليل كل الصعوبات المرتبطة بهذه الظرفية االاستثنائي.
ودعت الفيدرالية في بيانها رقم 4 إلى فتح باب الحوار مع كل مكونات المنظومة بما يقتضي ذلك من تعديل وتوضيح للقرارات المتخذة، مع وجوب إشراك جميع المعنيين والشركاء وضمنهم الفيدرالية الوطنية لجمعيات آباء وأمهات وأولياء التلامذة بالمغرب في اختيار الصيغة الممكنة للدخول المدرسي خلال هذه الأزمة.

 فيدرالية الآباء - دكالة 24

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!