عودة التلاميذ للدراسة بأوروبا و منظمة الصحة العالمية تحذر…

doukkala24
أخبار دولية
28 أغسطس 2020آخر تحديث : منذ شهر واحد
عودة التلاميذ للدراسة بأوروبا و منظمة الصحة العالمية تحذر…

دكالة 24:

نبّهت منظمة الصحة العالمية، اليوم الخميس، إلى أن بلدان أوروبا تدخل “مرحلة دقيقة” في بداية الموسم الدراسي الجديد، خاصة في ظل ظهور أدلة إضافية على أن العدوى تنتقل من اليافعين إلى الأكبر سنّا خلال اللقاءات الاجتماعية. وصرّح هانس كلوج، مدير المنظمة في منطقة أوروبا، بأن دول القارة شهدت ارتفاعا في حالات الإصابة بالفيروس بين الشبان خلال الصيف الحالي.
وأبرز كلوج أن “الشبان سيكونون على تواصل أكبر مع كبار السن، خصوصا في ظل اقتراب فصل الشتاء. ووضّح في هذا الإطار أن على كبار السن والأشخاص المعرّضين أكثر للخطر حماية أنفسهم بلقاح لـ”الإنفلونزا” في ظل اقتراب موسم الشتاء الذي يشهد ارتفاعا في أعداد المرضى بالمستشفيات وارتفاعا في الوفيات أيضا.
وردا عن سؤال حول التخوفات المتعلقة بتحول المدارس إلى “بؤر” لتفشّي الفيروس، أكد كلوج أن البلدان الأوروبية الأعضاء في المنظمة ستنظر في الأمر خلال اجتماعات تُعقد يوم 31 غشت الجاري وفي منتصف شتنبر المقبل، لندارس الخطوات التي يمكن اتخاذها بهذا الشأن، حتى لا يتحول الموسم الدراسي إلى “كارثة” على القارة.
يأتي ذلك في الوقت الذي تشهد مختلف بلدان أوربا في الأسابيع القليلة الماضية ارتفاعا مخيفا في أعداد المصابين بالفيروس، وكذا في أعداد الوفيات، ما يستلزم المزيد من الحيطة والحذر من قبَل السلطات المختصة، ومنها احتمال تأجيل الدخول المدرسي أو إلغاؤه بالمرة (سنة بيضاء) إن اقتضت الضرورة ذلك، لتجنّب الأسوأ.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.