انطلاق محاكمة أطباء وممرضين… ينشطون ضمن شبكة سرقة وتهريب مستلزمات طبية …

doukkala24
المجتمع المدني
8 سبتمبر 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
انطلاق محاكمة أطباء وممرضين… ينشطون ضمن شبكة سرقة وتهريب مستلزمات طبية …

دكالة 24:

شهدت غرفة الجنايات بمحكمة الاستئناف بفاس اليوم الثلاثاء 8 شتنبر الجاري، ، انطلاق أطوار محاكمة أطباء وممرضين، ينشطون ضمن شبكة سرقة وتهريب مستلزمات طبية، وأدوية من صيدلية المركز الاستشفائي الجامعي الحسن الثاني، وبيعها للمصحات والصيدليات بكل من مدينة فاس، ومكناس، وبني ملال.
و يعد الملف من بين الملفات التي استأثرت الرأي العام و الذي يتابع فيه 11 متهما من بينهم أطباء بتخصصات مختلفة و ممرضين و أصحاب مصحات خاصة بالإضافة إلى مرشد طبي و ممرض للتخدير بمستشفى فاس الجامعي الحسن الثاني .
و يتابع المتهمون بالاستغلال واختلاس مستلزمات ومعدات طبية وأدوية من مستودع المركز الاستشفائي الجامعي الحسن الثاني، و تهريبها لفائدة مصحات خاصة.
و معلوم أن هذه القضية تفجرت شهر مارس الماضي ، حين تعقبت الشرطة القضائية خيوطها بداية بالتحقيق مع المرشد الطبي ، الذي تم توقيفه بمحطة للنقل   متلبسا بحيازة كمية من الأدوية المهربة وسبق أن اشتكت منه جمعية المندوبين الطبيين بفاس، مؤكدة أنه صاحب شركة خاصة لبيع المواد شبه الطبية ولا علاقة له بالمهنة ، لتكشف التحريات المنجزة معه عن شبكة كبيرة تضم أطباء في مختلف التخصصات ، وممرضين ومسؤولين بالمستشفى الجامعي بفاس ، يقومون بتهريب الأدوية والمستلزمات الطبية الباهظة الثمن ، و بيعها للمصحات الخاصة والصيدليات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!