وزارة التربية الوطنية تقرر توقيف مدير مدرسة عبد الخالق الطريس ، لهذا السبب …

doukkala24
التعليم
10 سبتمبر 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
وزارة التربية الوطنية تقرر توقيف مدير مدرسة عبد الخالق الطريس ، لهذا السبب …

دكالة 24:

قررت وزارة التربية الوطنية توقيف مدير مدرسة عبد الخالق الطريس الابتدائية بمكناس بعد الضجة التي أحدتثها صورة يظهر فيها التلاميذ مكدسين داخل احدى قاعات الدرس …
القرار استنكره المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية للتعليم بمكناس ، و وصف أسلوب التوقيف بالمخزني المتبع من طرف الوزارة الوصية ، مشيرا إلى نهجها  أسلوب الترهيب والتخويف والإهانة في حق نساء ورجال التعليم بالمؤسسة المذكورة، بعد الضجة التي خلقتها صورة لفصل دراسي عرف تكدس التلاميذ بشكل لم تتخذ فيه التدابير الاحترازية المتبعة .
وأكدت النقابة التابعة للاتحاد المغربي للشغل، في بيان لها، أن “الجهة المسؤولة على قطاع التعليم اتخذت قرار التوقيف المؤقت في حق المدير الجديد  للمؤسسة  التعليمية بعد أربعة أيام فقط من التحاقه بمقر عمله،  مستغربة الطابع الاستعجالي والمتسرع  للقرار.
وعبّر المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية للتعليم بمكناس عن تضامنه مع الأطر التربوية والإدارية العاملة بالمؤسسة، موضحا أن “المؤسسة لا تتوفر على طاقم إداري، عدا ملحق تربوي في حالة إعاقة، ولا تتوفر أيضا على حارس أمن، مؤكدا على أن المدير الجديد حديث العهد بالمؤسسة والإقليم”، مسجلا “عدم توفير اللوجستيك واللوازم الخاصة بالعمليات الوقائية لتطبيق البروتوكول الصحي الصادر عن الوزارة بالإضافة إلى تعقيد المساطر في شأن تفعيل آليات الدعم المقدم للمؤسسة”.
 وأشار بيان النقابة  إن “كثرة المراسلات والبلاغات الصادرة عن الوزارة في شأن الدخول المدرسي أحدث ارتباكا في منظومة التربية والتكوين، واصفة قرار انطلاق الدراسة، رغم الارتفاع المهول في عدد المصابين والوفيات بسبب فيروس كورونا، بالمتسرع وأثر بشكل سلبي على أجواء الدخول المدرسي”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!