مواطنون يساءلون رئيس المنطقة الامنية بسيدي بنور حول موعد تجديد بطائقهم

doukkala24
أخبار محلية
4 أكتوبر 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
مواطنون يساءلون رئيس المنطقة الامنية بسيدي بنور حول موعد تجديد بطائقهم

دكالة 24:

يتساءل العديد من ساكنة مدينة سيدي بنور و الضواحي عن سبب عدم تفعيل خانة استقبال طلبات انجاز أو تجديد بطاقة التعريف الوطنية بمدينة سيدي بنور عبر البوابة الالكترونية حيث ظلت طلباتهم غير ممسوكة و بالتالي عدم الحصول على موعد .

و سبق و أن أكدت المديرية العامة للأمن الوطني، أنه يتعين على المواطنات والمواطنين الراغبين في إنجاز أو تجديد البطاقة الوطنية للتعريف الإلكترونية أن يراجعوا وجوبا، وبشكل مسبق، ابتداء من 03 شتنبر 2020، البوابة الإلكترونية الموضوعة رهن إشارتهم وذلك للحصول على موعد محدد ومسبق لإنجاز هذه البطاقة التعريفية في أحسن الظروف.

و يظل الحساب الخاص بمدينة سيدي بنور و الضواحي غير مفعل بالبوابة الالكترونية ، الامر الذي يحرم الساكنة من أخذ موعد مسبق قصد انجاز أو تجديد بطاقة التعريف الوطنية الالكترونية ، و بالتالي يعرضهم لغرامات مالية ليس لهم فيها ذنب … و من جانب آخر فقد أعلنت المديرية العامة للامن الوطني عن اجراءات استثنائية تهم بعض الاشخاص بحيث أنها ” إذ تؤكد على إلزامية مراجعة البوابة الإلكترونية للحصول على موعد مسبق لإنجاز أو تجديد البطاقة الوطنية للتعريف الإلكترونية، مع مراعاتها لبعض الحالات الخاصة التي يمكن فيها استثناء تلقي الطلبات بشكل فوري ومباشر، مثل حالات الأشخاص كبار السن أو المصابين بأمراض مزمنة أو المتوفرين على مواعيد طبية مستعجلة، فإنها تشدد في المقابل على أن مناط اشتراط الولوج عبر البوابة الإلكترونية هو الحرص على تقديم هذه الوثيقة التعريفية في ظروف تضمن الأمن الصحي لعموم المواطنات والمواطنين من جهة، وتسمح بتجويد ظروف استقبالهم وتطوير الخدمات الأمنية المقدمة لهم من جهة ثانية”.

تساؤلات الساكنة حول عدم استقبال طلبات انجاز او تجديد البطاقة الالكترونية لأخذ موعد عن طريق البوابة الالكترونية بسيدي بنور ، نرفعها بدورنا الى السيد رئيس المنطقة الامنية بسيدي بنور قصد معالجة الامر ان كان هناك من مشكلة تقنية او تنوير الرأي المحلي حول الأسباب و الدواعي التي جعلت و تجعل الولوج الى البوابة الالكترونية قصد أخذ موعد بسيدي بنور غير مفعل .؟

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!