عودة عبد الحق بنشيخة إلى الجديدة.

doukkala24
رياضة
21 أكتوبر 2020آخر تحديث : منذ شهر واحد
عودة عبد الحق بنشيخة إلى الجديدة.

دكالة 24:إبراهيم زباير.
بين الحقيقة والوهم الحلم يتحقق، منذ أكثر من أربعة أشهر وأخبار عن عودة المدرب بنشيخة إلى الجديدة تتداول في أكثر من فضاء وجمع أو اجتماع مقابل نفي من طرف المعني بالأمر أو من قبل مسؤولي الفريق الجديدي.
اليوم زال الضباب عن المفاوضات التي راجت بين الطرفين وتم تقديم المدرب عشية يوم الثلاثاء 20 أكتوبر بقاعة الندوات بملعب بن امحمد العبدي بالجديدة.
التقديم تابعه الصحافيون عن بعد، وافتتحه رئيس الفريق الدكتور عبد اللطيف المقتريض مرحبا بالجميع ومقدما المدرب القديم الجديد مثنيا عليه كونه يترك بصمته أينما حل وخير مثال تتويجه مع الدفاع الجديدي بكأس العرش لموسم 2013 وهو ملم ومتابع للفريق واختياره من الأولويات حيث يحظى باحترام وتقدير كبيرين بالجديدة.متمنيا أن يكون قدومه فأل خير على النادي وسيكون المسؤول الأول على العارضة التقنية ومسؤوليتنا تقديم الدعم له وسنكون عند حسن اختياره لمشروعنا.
المدير الرياضي للفريق السيد عزيز بودربالة رحب بالمدرب الذي اطلع على مشروع الفريق و أهدافه المسطرة والاستراتيجية العملية لتحقيقها وهناك تناغم بيننا خاصة الجانب التكويني ليصبح الفريق من الأندية التي تنتج اللاعبين على المستوى الإفريقي يتخرجون من مركز تكوين في مستوى عالمي إلى جانب خلق مؤسسة للدفاع الجديدي وهناك تقدم لبلورة المشروع.
المدرب بنشيخة عبر عن سعادته بوجوده بالجديدة معتبرا إياها المدينة التي أدخلته للمغرب وعرفت المغاربة به وسنحت له بأن يكون أول متوج بأول لقب للفريق الفوز بكأس العرش، مذكرا بأن الاتصالات بالرئيس لم تنقطع وكان يود العودة لكن حين يبدي رغبته كان الدفاع الجديدي مرتبطا بمدرب وحين كانت الجديدة تخطب وده يكون مرتبطا بفريق، وكانت لديه عدة عروض لكن تركيزه كان مع مولودية وجدة التي تقاسم معه مسؤولوها الحلو والمر موجها الشكر لهم جميعا. وعن اختيار الجديدة أرجعه لاعتبارات رياضية ووجدانية (من الناحية العاطفية لدي الكثير من الأصدقاء ووزنهم كان كبيرا، لذا اخترت الجديدة التي ليست غريبة عني ، كنت أتتبعها ، تغيرت معالمها كثيرا : التسيير العقلاني والبنية التحتية والاستقرار ، أتمنى مساندة الجميع لإنجاح المسيرة ، فالإرادة موجودة لإعادة النادي إلى المكانة التي يجب أن يتبوأها، وكذلك للمشروع المسطر حيث كسر الرئيس الروتين لبناء فريق تنافسي .لهذه الأسباب وقعت عقدا لموسمين لأول مرة وهي رسالة حب وحسن نية ردا لاعتبار الجديدة ) وردا عن مغادرته الجديدة تساءل: لماذا لا يتم الحديث حين يتم فصل المدرب؟ ضاربا مثلا بما وقع له مع الرجاء البيضاوي واتحاد طنجة دون أن يحدث ردة فعل، مسترسلا:”أنا من المدربين الذين لا أحب أن أكون تحت السيطرة”.
وعن الانتدابات عبر بنشيخة عن كونه كان على علم بكون لجنة الانتدابات قد عقدت اتفاقات مبدئية وسيرى في الميدان قيمتهم والتوازن الضروري والخصاص الذي سوف يعوض دون الرجوع للماضي معقبا : ظروف 2014 لم تكن لنا ملاعب للتدريب ، اليوم هناك بنية تحتية مهمة وتطور كبير في طريقة العمل والتفكير، خلال سبع سنوات شارك الفريق في عصبة الأبطال ووصل للمجموعات وكان أزارو وأحداد و..، اليوم نطمح للعودة لتلك المكانة وحين نصلها سننظر للأفضل ، منوها بعمل المدير الرياضي حيث رأى أنه مؤهل لهذه المهمة . وعن الطموح وضع بنشيخة معادلة هل نريد الألقاب أم نريد تطعيم الفريق بالشباب ؟ مستدركا بأن صاحب 21 سنة ليس شابا رياضيا، فعلى الشبان أن يثبتوا جدارتهم والتنافس على الأماكن التي يلعبون بها، الأولوية اليوم لإعادة أمجاد الجديدة بخلق فريق تنافسي.
وعن الطاقم التقني لمح إلى أن فريقه سيكون 100/100 من الجديدة. وسيبدأ عمله بعد معرفة نتائج التحاليل باللاعبين المتوفرين في انتظار التحاق المنتدبين الجدد لتعويض المغادرين 13 وستمنح الفرص للشبان أملا في محو الصورة التي رسمها الفريق خلال الموسم المنقضي.
وتطرق كل من رئيس الفريق والمدير الرياضي للنادي لعدة نقاط تهم الشراكات مع عدة فرق أوروبية وخلق مختبر للبحث والتحليل بمساهمة خبير دولي بالإضافة إلى التكوين .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.