سيدي بنور: الهلال الأحمر المغربي في قلب معركة التصدي لجائحة كورونا

doukkala24
أخبار محلية
27 أكتوبر 2020آخر تحديث : منذ 3 سنوات
سيدي بنور: الهلال الأحمر المغربي في قلب معركة التصدي لجائحة كورونا

دكالة 24:  رشيد بنيزة

تحذوهم رغبة جامحة في نشر التوعية لمواجهة خطر فيروس “كورونا” المستجد (كوفيد-19)، متطوعات ومتطوعو الهلال الأحمر المغربي بسيدي بنور وعلى غرار رفاقهم على الصعيد الوطني،   لا تفتر همتهم ولا تنقص عزيمتهم عندما يتعلق الأمر بنشر الوعي والرفع من منسوب التعبئة لمواجهة هذه الجائحة الخطيرة .

وفي سعيهم نحو تحقيق هذا الهدف، تجندت فرق من العناصر المتطوعة بعد أن خضعت لتدريب مكثف وتكوين متخصص في الدعم النفسي والإسعافات الأولية وتقنيات التوعية والتحسيس على مدار عشرة أيام متتالية نظريا وتطبيقيا تحت إشراف وتأطير المنسقة الإقليمية والفاعلة الجمعوية سعيدة أمامي والتي بدورها استفادت من تدريب وطني على أعلى مستوى بمدينة المهدية خلال شهر غشت الماضي والذي جاء في سياق البرنامج الوطني الذي يسهر على تنفيذه كل من الهلال الأحمر المغربي بشراكة مع الإتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر ، وبتنسيق مع المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بإقليم سيدي بنور تمكنت هذه الفرق المتطوعة من زيارة 35 مؤسسة تعليمية بمختلف أسلاكها داخل المجال الحضري وخارجه في الفترة الممتدة ما بين 13 أكتوبر و 24 من نفس الشهر 2020  وتواصلوا مع عدد كبير من التلاميذ وأطرهم التربوية والإدارية  .

لم يدخر أبطال الواجب الوطني، بتفان وإخلاص، جهدهم لترجمة ولائهم وإخلاصهم على أرض الواقع، وحبهم اللامشروط للوطن، إذ لم يخلفوا موعدهم مع تلبية النداء قصد التعبئة والتضامن والتعاون ونشر الوعي لمحاصرة الفيروس.

استقبال هؤلاء الأبطال كان مميزا في كل منطقة حلوا بها بالإقليم والتجاوب والتعاون كانا إيجابيين وتقديم المساعدات كالنقل وتهيئ الظروف أكد وعي كل المتدخلين في هذه العملية التطوعية وترجم قيمة العمل التطوعي والإنساني والجدية والحس العالي بالمسؤولية الوطنية

قافلة المتطوعات والمتطوعين حملوا معهم جميعا رسالة واضحة في كل زيارة وهي خوفهم على هذا الوطن وحرصهم على صحة الجميع لأن صحة الأفراد في صحة المجتمع وبالتالي صحة البلد.

تجدر الإشارة أن الحملة التحسيسية لم تسدل ستارها بعد فهي مازالت متواصلة ولم تقتصر فقط على المدارس بل شملت أماكن وتجمعات أخرى للمواطنين كالسوق الأسبوعي والأحياء الشعبية والفضاءات العمومية والشوارع الرئيسية بالمدينة بتنسيق مع السلطات المحلية.

2e1d655b e0c2 47dc 8d5b 9e3d023acd28 - دكالة 24bcd0e0f2 42c3 43b9 abb2 13ea89cb3ddc - دكالة 24

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!