السيارة الطائرة تحصل على الترخيص من طرف وكالة RDW الهولندية

doukkala24
صوت و صورة
30 أكتوبر 2020آخر تحديث : منذ 3 سنوات

دكالة 24:

كشفت هولندا عن ترخيص أول سيارة طائرة طورتها شركة Pal-V الهولندية لاستخدامها على الطرق الهولندية، وحصلت الشركة على الترخيص يوم أمس الخميس من قبل وكالة ترخيص المركبات الهولندية RDW.
و قد بدأ العمل على تصميم سيارة ليبرتي في عام 2012 وقد اجتازت الآن اختبارات القبول الصارمة على الطرق مما يسمح ببناء نموذج أولي للقيادة على الطرق العامة لإجراء المزيد من التجارب. وقال كبير المسؤولين الفنيين في الشركة مايك ستيكلينبرج: “لقد تعاونا مع مكتب الطرق لسنوات عديدة للوصول إلى هذا الإنجاز. نشعر بإثارة كبيرة في الفريق … كان من الصعب للغاية أن نجتاز جميع اختبارات القبول على الطرق.”
و أفاد ستيكلينبرج أن التحدي كان في صنع سيارة طائرة بنجاح والتأكد من أن التصميم يتوافق مع كل من لوائح الطيران والطرق. وأضاف:”بدأنا بالعمل على مع وكالة السلامة الأوروبية Easa للطيران في عام 2015 ونتوقع الحصول على الضوء الأخضر في عام 2022. حيث يجب إكمال أكثر من 1200 اختبار قبل أن تتم الـ 150 ساعة الأخيرة من اختبار الطيران. ”
و أوضحت الشركة في بيان رسمي لها: “بعد الحصول على موافقة وكالة السلامة الأوروبية سنبدأ بعمليات تسليم سياراتنا إلى العملاء”.
سيارة ليبرتي هي مركبة ذات مقعدين تتحول في غضون خمس دقائق إلى طائرة يمكنها الهبوط والإقلاع عموديًا في مساحة صغيرة.
و جاء في صحيفة Financieele Dagblad أن حوالي 30 شخصًا في هولندا طلبوا ودفعوا ثمن السيارة الطائرة، بتكلفة 499.000 يورو لكل سيارة طائرة. لشراء السيارة الطائرة يجب على المالك أن يحصل على شهادة الطيران الخاصة بالإضافة إلى شهادة قيادة السيارات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!