محكمة الاستئناف توزع 37 سنة سجنا نافدا على عصابة العقار

doukkala24
قضايا و حوادث
21 نوفمبر 2020آخر تحديث : منذ 3 سنوات
محكمة الاستئناف توزع 37 سنة سجنا نافدا على عصابة العقار

دكالة 24:

أصدرت غرفة الجنايات بمحكمة الاستئناف بآسفي قرارها القاضي بتوزيع 37 سنة سجنا نافذة على المتهمين في قضية استيلاء على عقار بالتزوير بالصويرة وانتحال صفة وتكوين عصابة إجرامية.

و قضت المحكمة، بالسجن 15 سنة سجنا نافذا في حق المتهم الرئيسي، وتعويض للضحية قدره 200 مليون سنتيم، فيما أدين المتهم الثاني وهو مسن انتحل صفة مالك العقار بـ12 سنة، فيما أدين المتهم الثالث الذي انتحل صفة صهر المالك بعشر سنوات سجنا نافذا.

و حسب مصادر محلية فتفاصيل الواقعة تعود إلى أزيد من سنتين، حينما تم توقيف المعنيين بالأمر الذين تبين أنهم يشكلون عصابة للاستيلاء على عقار بالتزوير بوسط المدينة في ملكية مهاجر مغربي مقيم بالخارج، بعد أن فوجئ أن البقعة التي يملكها في وسط المدينة، تم تفويتها في غيابه ودون علمه إلى شخص آخر عن طريق عملية بيع.

و أضافت المصادر ذاتها، أن العصابة وظفت شخصا من ذوي السوابق القضائية، لانتحال صفة البائع، وعمدوا إلى تزوير وثائقه الشخصية وبطاقة تعريفه الوطنية لاستكمال عملية البيع لدى الموثق، ولكي يتم إسقاط الضحية في شراكهم، لجأ منتحل صفة المالك إلى تقليد لكنة مهاجر مغربي مقيم بالخارج.

وأشارت المصادر ذاتها، إلى أن العصابة استولت في هذه العملية على مبلغ 160 مليون سنتيم، قبل أن ينكشف أمرهم ليلوذوا بالفرار قبل أن يسقطوا، بعد عمليات البحث عنهم، بتنسيق بين المصالح الأمنية والدرك الملكي، مضيفة أن الأبحاث ما زالت مستمرة في الملف التي يتابع فيها أشخاص آخرون في حالة فرار وصدرت في حقهم مذكرات بحث على الصعيد الوطني.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!