سيدي بنور :قطرات من السماء تعري على هشاشة البنية التحتية على الأرض +( فيديو)

doukkala24
اخبار الجماعات المحلية
28 نوفمبر 2020آخر تحديث : منذ 3 سنوات
سيدي بنور :قطرات من السماء تعري على هشاشة البنية التحتية على الأرض +( فيديو)

دكالة 24:

شهدت  مدينة سيدي بننور تساقطات مطرية انطلاقا من مساء يوم الاربعاء و حتى مساء يوم أمس الجمعة، والتي استبشرت بها الساكنة خيرا، وذلك بعد الشح في التساقطات الذي عرفته المنطقة منذ سنوات.

الا أن هذه التساقطات المطرية ورغم قلتها كشفت عن عدة اختلالات بالبنية التحتية بعدة مناطق باقليم سيدي بنور ، فقد عاينت جريدة دكالة 24 بأماكن مختلفة من مدينة سيدي بنور أن مجاري الصرف الصحي قد اختنقت و أصبحت الطرقات على شاكلة برك مائية مما عرقل حركة السير و الجولان فيما فقد الباعة بعضا من معروضاتهم بالسوق الأسبوعي نتيجة التهميش و اللا مبالاة التي يعرفها السوق الأسبوعي من طرف المجلس الجماعي لسيدي بنور ، مما يكشف عن هشاشة البينيات التحتية و غياب الرؤية الاستباقية للأوضاع .

و يظهر أن وضع مجاري الصرف الصحي الموجودة بشوارع واحياء سيدي بنور قد اختنقت بالكامل مما يمنع تدفق مياه الامطار، لتتكفل الساكنة، في غياب المسؤولين، بفتحها وتنظيفها حتى لا تغرق وسط مياه جرفت كل شيء وجدته في طريقها ، أما دوار العبدي و دوار القرية فحدث ولا حرج .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!