المدير العام للأمن الوطني يقاضي محمد رضى طواجني

doukkala24
2020-12-05T21:45:55+00:00
2020-12-05T21:46:50+00:00
المجتمع المدني
5 ديسمبر 2020آخر تحديث : منذ 3 سنوات
المدير العام للأمن الوطني يقاضي محمد رضى طواجني

دكالة 24:

أفاد محمد رضى طواجني عبر صفحته الرسمية في موقع التواصل الإجتماعي  فيسبوك، أنه توصل باستدعاء من طرف الدرك الملكي، وذلك على خلفية شكاية وضعها ضده المدير العام للأمن الوطني عبد اللطيف الحموشي.

وتعود فصول هذه الواقعة إلى فيديو نشره الطواجني بتاريخ 3 شتنبر 2020، والذي حكى فيه ما عايشه أثناء مكوثه في الحراسة النظرية لمدة يومين داخل ولاية أمن أكادير، في إطار بحث تمهيدي في قضية تتعلق بالتزوير، ووضع صفائح مزورة، واستعمال التدليس، وحيازة بضاعة من أصل أجنبي خاضعة لمبررات الأصل، والسياقة بدون رخصة، وانعدام التأمين، حسب ما أوردته الولاية.

و تجدر الاشارة أن ولاية أمن أكادير، أصدرت بلاغا توضيحيا للرأي العام فور نشر الفيديو المذكور، أكدت فيه أن الشريط الذي نشره طوجني “ينطوي على قذف صريح في حق هيئة منظمة تحتفظ مصالح الأمن الوطني بحقها في الركون إلى القضاء بشأنها” ، كما أكدت الولاية عن أن البيان الذي نشرته يأتي في سياق “رفع اللبس الذي قد تتسبب فيه الادعاءات المنشورة من شخص كان موضوع تقييد للحرية بموجب الحراسة النظرية، وذلك بتعليمات من النيابة العامة المشرفة على البحث”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!