هل أصبحت المديرية الاقليمية للتعليم بسيدي بنور تشكو الاعاقة ؟

doukkala24
2020-12-26T22:23:41+00:00
2020-12-27T19:29:19+00:00
التعليم
26 ديسمبر 2020آخر تحديث : منذ 3 سنوات
هل أصبحت المديرية الاقليمية للتعليم بسيدي بنور تشكو الاعاقة ؟

دكالة 24:

فضائح بالجملة أصبح قطاع التعليم باقليم سيدي بنور يعرفها دون أن تجد من يتصدى لها و يحمي بذلك المدرسة العمومية بكل مكوناتها بالاقليم من الشلل الذي قد يجعل من المديرية الاقليمية بسيدي بنور تشكو الاعاقة ؟

هدر الزمن المدرسي للتلاميذ وبالتطبيل له عبر صفحات الفيس بوك ، و تحويل فضاءات بعض المؤسسات الى ما يشبه المنتزهات للزوار أو مقاهي على ظلال الطبيعة دون ” حياء ” الاكل و الشرب على مرئ و مسمع التلاميذ الذين منهم من يتدور جوعا ، يلتزم  الصمت و هو يتابع ” اللقمة تلوى الأخرى ” دون أن يشعر بمداقها و لا بسعرات حرارتها في جسمه  … الأمر الذي تم بعدة مؤسسات تعليمية منها مدرسة 20 غشت و مجموعة مدارس أولاد جرار و غيرها .

فضائح المديرية الاقليمية تنشر تحت طائلة التفاخر و التعالي المزعوم بفضاءات الفيس بوك و ترك التلاميذ بقاعات الدرس دون رقيب و لا مدرس و منهم من حرم التلاميذ من حقهم في التعلم و صار يستمتع بظلال الاشجار … و المسؤول الاقليمي يتفرج على ما يقع حوله دون تحريك ساكن و كأن حاله يرحب بالهدر المدرسي و تحويل فضاءات بعض المؤسسات التعليمية الى ما يشبه مقاهي و منتزهات …

جريدة دكالة 24 تلقت العديد من المكالمات التي يستنكر فيها اصحابها الوضع التعليمي بالاقليم ، و نفس الشيء من بعض الجمعيات التي عبرت صراحة و بحرقة عن تهاون المسؤول الاقليمي في القيام بواجبه حماية لحقوق الاطفال الذين لا حول لهم و لا قوة … و طالبت بتدخل مدير الاكاديمية لجهة الدار البيضاء سطات قصد ايقاف ” العبث ” الذي طال عدة جوانب و التمست من وزير التربية الوطنية السيد سعيد أمزازي بايفاد لجان التقصي للمديرية الاقليمية بسيدي بنور  و الوقوف على ظاهرة تحويل فضاءات المؤسسات التعليمية الى مقاهي يقدم فيها ” المسمن و الملوي … بالعلالي ” في تحد لجميع السلطات التربوية  .

نظرا لاهمية الموضوع و خطورته في نفس الوقت تعد جريدة دكالة 24 قراءها و متتبعيها بانجاز استطلاع حول الوضع التعليمي المؤزوم بالاقليم في الايام القليلة المقبلة معززا بالصور و فيديوهات .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!