الامارات و قطر …إعادة فتح كافة المنافذ البرية والبحرية والجوية

doukkala24
أخبار دولية
8 يناير 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
الامارات و قطر …إعادة فتح كافة المنافذ البرية والبحرية والجوية

دكالة 24:

أعلنت الإمارات العربية المتحدة، اليوم الجمعة (08 يناير)، إعادة فتح كافة المنافذ البرية والبحرية والجوية مع قطر اعتبارا من يوم غد السبت (09 يناير)، وذلك في إطار تنفيذ مخرجات القمة الخليجية الحادية والأربعين.

و حسب وكالة أنباء الإمارات، قال وكيل وزارة الخارجية والتعاون الدولي الاماراتية خالد عبدالله بالهول، إن الإمارات ستعمل على إعادة فتح كافة المنافذ البرية والبحرية والجوية أمام الحركة القادمة والمغادرة، وانه تم توجيه الجهات المعنية في دولة الإمارات بهذه الإجراءات التي سيبدأ تفعيلها اعتبارا من 9 يناير الجاري.

وأضاف أن الإمارات ستبدأ بإنهاء كافة الإجراءات المتخذة تجاه دولة قطر بموجب البيان الصادر في 5 يونيو 2017،“عقب توقيع “بيان العلا ” المتضمن اتفاق التضامن الدائم، والذي يعد إنجازا خليجيا وعربيا يعزز من وحدة الصف الخليجي والعربي والإسلامي وتماسكه”.

و أوضح أن الإمارات ستعمل مع قطر على إنهاء كافة المسائل العالقة الأخرى من خلال المحادثات الثنائية”.

و كان وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش، قد صرح أمس بأن التجارة وحركة التنقل مع قطر ستعود خلال أسبوع من التوقيع على “اتفاق العلا ” بالمملكة العربية السعودية في إطار القمة الخليجية ال 41.

وساهم اتفاق العلا في إنهاء أزمة خليجية امتدت لأكثر من ثلاث سنوات، بفضل وساطة قادتها الكويت وسلطنة عمان بدعم أمريكي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!