المحكمة الابتدائية تدين الملقب ب”ولد لخريبكي ” أكبر مروج للخمور بالسجن النافد

doukkala24
المجتمع المدني
12 يناير 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
المحكمة الابتدائية تدين الملقب ب”ولد لخريبكي ” أكبر مروج للخمور بالسجن النافد

دكالة 24:

أدانت المحكمة الابتدائية الزجرية بمدينة الدار البيضاء، اليوم الثلاثاء 12 يناير الجاري، الملقب بـ “ولد الخريبكي” بثماني سنوات سجنا نافذا وغرامة مالية قدرها 40 ألف درهم  بعدما تمت متابعته في حالة اعتقال، وذلك على خلفية عملية التطهير التي قادتها عناصر المديرية العامة للأمن الوطني، لوضع حد لأنشطة شبكات الاتجار في المشروبات الكحولية المهربة.
و أفادت مصادر أمنية أن  “ولد الخريبكي” والمسمى سعيد كان يمد تجار الجملة الصغار بالخمور على الصعيد الوطني، كما يزود نسبة مهمة من المطاعم والوحدات الفندقية بالخمور ،كما أنه كان يعتبر المزود الرئيسي للملاهي الليلة بالخمور .
كما قضت المحكمة في حق شركائه وهم “أ. ت” بـ 7 سنوات حبسا نافذا وغرامة 30 ألف درهم، و “ن.ق” بـ7 سنوات حبسا نافذا وغرامة 30 ألف درهم، و “ه. ب” بـ4 سنوات حبسا نافذا وغرامة 20 ألف درهم، وهي العقوبة نفسها، التي قضت بها المحكمة بالنسبة لـ”ر.ب”.
حري بالذكر أن الحملة النوعية للمديرية العامة للأمن الوطني التي أطلقتها واختارت لها اسم “باكسيس Bacchus” ونفذتها عناصر الفرقة الوطنية، ضد مروجي الخمور في عدة مدن، والتي انطلقت من بحوث أولية حول مستودعات للكحول في حد السوالم وخريبكة وبني ملال والفقية بن صالح و وادي زم، كشفت عن وجود كميات كبيرة من الخمور المغشوشة والمهربة ومبلغ مالي بقيمة 923 مليون سنتيم.
العملية قادت إلى المدعو سعيد ولد الخريبكي أو الملقب بـ”امبراطور الخمر”، الذي كان يمول تجار الجملة الصغار بالخمور على الصعيد الوطني، كما أنه كان يزود نسبة مهمة من المطاعم والوحدات الفندقية بالخمور.


.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!