دراسات و تجارب على” النمل ” للقضاء على كورونا

doukkala24
الصحة
28 يوليو 2020آخر تحديث : منذ أسبوعين
دراسات و تجارب على” النمل ” للقضاء على كورونا
رابط مختصر

دكالة 24:

يجري العديد من العلماء حول العالم دراسات وتجارب، للوصول إلى طريقة فعالة للقضاء على فيروس كورونا، وكان آخرها محاولة استغلال النمل.

وتعمل ناتالي ستروايمت، وهي محاضرة في كلية العلوم البيولوجية بجامعة بريستول في المملكة المتحدة، على إصابة مستعمرات النمل بمسببات الأمراض القاتلة، وتدرس ردود أفعالها.

وأوضحت أن التعامل مع الأمراض القاتلة بالنسبة للنمل يعد أمرًا صعبًا، حيث أنها تقوم بتبادل السوائل مع بعضها البعض، إضافة إلى تحركاتها الكثيرة داخل وخارج المستعمرة.

وتعيش الحشرات في مكان ضيق للغاية، وهناك العديد من الكائنات الحية يمكنها التسلل إلى مستعمرات الحشرات والتي تسبب أمراضا خطيرة مثل الطاعون.

ومع ذلك فإن نادرًا ما يحدث هذا، كما يمكن للمستعمرات الكبيرة الحد من انتشار العدوى، حيث يمكن لأي فرد مصاب بالعدوى العودة إلى المستعمرة ولا يعدي أي كائن آخر، ويتم دراسة هذا السؤال، بشكل خاص.

وأكد العلماء، أن النمل يجمع مضادات للميكروبات من الأشجار ويقومون بنشرها حول مداخل مستعمراتهم، وغالبًا ما يقوم أيضًا بالعلاج الذاتي الفردي أو العلاج الجماعي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.