نصائح لأجل فتاة أنيقة

Ahmed Massili
2020-02-07T08:02:45+00:00
2020-02-07T08:04:06+00:00
جمال
7 فبراير 2020آخر تحديث : منذ 6 أشهر
نصائح لأجل فتاة أنيقة
رابط مختصر

دكالة 24 :

يوجد العديد من الشابات المشهورات اللاتي يتميزن بأناقتهن العالية، وتسعى الكثير من الفتيات إلى الوصول لأناقتهن، لجاذبيتها الكبيرة، ولا تشمل الأناقة الاهتمام ببعض الأمور الخارجية، وإنما تتعمق إلى أمور كثيرة؛ كامتلاك الصحة، والمال، والعلاقات الكثيرة، والمركز الوظيفي، والثقة في النفس، فكل فتاة تستطيع أن تكون أنيقة، كما تقول الإستايلست يمنى مصطفى، لكن يوجد بعض الأسس التي يجب اتباعها للوصول إلى الأناقة.
الاهتمام بتسريحة الشعر
يوجد العديد من تسريحات الشعر من حيث النمط، واللون، وتظهر هذه التسريحات أناقة للفتاة؛ كتسريحة البوب الفرنسية، والتي يمتد فيها الشعر إلى منطقة الذقن وحتى الكتف، ويوجد العديد من أنواع التسريحات الأخرى؛ كذيل الحصان، والكاريه، ويمكن الحصول على أحسن وأفضل التسريحات، والاعتناء بالشعر وقوته، بواسطة خبيرة مصففة الشعر.
الاهتمام بالحركة
يجب على المرأة أن تهتم أكثر بطريقة الوقوف على القدمين، وأثناء عملية المشي والجلوس، وتعد رياضتا الباليه واليوغا أحسن وأفضل طريقة للتحكم بحركة الجسم؛ لأنها تعتبر وسيلة رائعة للمحافظة على اتزان الجسم، ويوجد العديد من الأمور الواجب اتباعها أثناء الحركة وهي: سحب الكتفين إلى الأسفل وإلى الخلف، وأن يكون الرأس مرفوعاً قليلاً، وقد تواجهين في البداية بعض الصعوبة، والغرابة في الحركة، إلا أنكِ ستشعرين بتحسن بعد فترة قصيرة، كما أن عملية السير ببطء إلى متوسط؛ هي الطريقة المثلى لتصويب الوضع.
والجلوس بشكل مستقيم عند الجلوس إلى المائدة، ومكتب العمل، وغرفة المعيشة.
الاهتمام بصحة الجسم
تعد الصحة واحدة من الأمور الأساسية التي يجب على الفتاة الاهتمام بها لكي تكون أنيقة، وتشتمل على: تناول ثلاث وجبات متوازنة صحية في اليوم الواحد، ويفضل الاعتماد على الطهي المنزلي، واستعمال المكونات الطازجة، ويساعد تناول الطعام على الأريكة أثناء مشاهدة التلفاز ببطء على منحك صحة جيدة وقواماً مناسباً.
يساهم شرب الماء النقي بانتظام طوال اليوم إلى ترطيب بشرتك، وتجنب الإفراط في شرب الكحول والكافيين اللذيْن لهما دور كبير في جفاف الجسم.
أداء التمارين الرياضية بانتظام مفيد جداً للصحة العقلية والجسدية، ومنحك القوام الرشيق.
الخلود إلى الراحة والاسترخاء، ويكون ذلك من خلال تخصيص وقت لذلك.
الاهتمام بالمظهر الخارجي
طلاء الأظافر: الحرص على استخدام طلاء أظافر ذي نوعية جيدة، وأن تستخدمي اللون، والشكل المناسب وفقاً لما تريدينه.
العناية بالبشرة: الحرص على امتلاك بشرة نظيفة من خلال تطهيرها، ووضع مرطب للبشرة، وواقٍ لحمايته من أشعة الشمس الحارقة.
الماكياج: تعاني الكثير من النساء من عدم القدرة على وضع المكياج بصورة طبيعية، أو أن المكياج غير ملائم لشكل الوجه، لذلك يجب الذهاب إلى أحد المتاجر الكبير، وشراء أحسن وأفضل الأنواع واستعمالها، أو الذهاب إلى أخصائية التجميل.
الاهتمامات الأخرى: يوجد العديد من الاهتمامات؛ كامتلاك حاجبين مرتبين، وأسنان ناصعة البياض، وملابس مناسبة، ووضع العطور ذات الرائحة الطيبة.
نصائح لتطلي في أحلى مظهر وأبهى صورة
امتلاك قناعة بأنّ الأناقة لا يتم تحقيقها بامتلاك عدد هائل من الملابس، بل إنها فن اختيار الألوان، واختيار الملابس المناسبة في الوقت المناسب وفي الظرف المناسب؛ حيث يجب أن تتوافق الألوان المختارة مع بعضها بعضاً، وأن تنسجم الألوان الغامقة مع الفاتحة، وكذلك المزج السليم بين الألوان، كأن ترتدي الفتاة اللون الأسود مع الأبيض، والأزرق مع الكحلي، والأحمر مع الأبيض أو الأسود، والأصفر مع الأزرق الغامق والبني مع البيج.
هناك ضرورة مُلحة لاختيار الملابس الملائمة للمُناسبة أو الظرف أو المكان؛ بحيث يتطلّب العمل المكتبي بشكل عام لباساً رسمياً يُعبّر عن احترام الشخص لعمله ولعملائه، بينما تشعر الفتاة بارتياح كبير في ارتداء الملابس العمليّة عند الخروج في نزهة مع العائلة، أو عند لقاء الأصدقاء، في الوقت الذي يتطلّب فيه التوجه إلى الأماكن الأكاديمية والتعليمية ارتداء الملابس غير المبالغ فيها، من حيث الألوان والإكسسوارات والأحذية ذات الكعب العالي.
الحفاظ على نظافة الملابس والأحذية، حيث تلعب النظافة والترتيب دوراً جوهرياً في ظهور الفتاة في أجمل صورة، بغض النظر عن بساطة الملابس التي ترتديها أو فخامتها.
لا ترتبط الأناقة بثمن الملابس؛ فطالما ارتدت بعض الفتيات ملابس باهظة الثمن، ولم يكنّ موفّقات أبداً في إطلالتهن، والعكس صحيح، حيث تعتمد الأناقة على البراعة في الاختيار والذوق في التنسيق.
لا تقتصر النظافة على نظافة الملابس فحسب، بل يجب أنّ يكون الجسم نظيفاً، وذلك بالاستحمام اليومي وإزالة الشعر الزائد، وتنسيق الشعر بطريقة مناسبة، وأناقة المحجّبات تكون باختيار الحجاب المناسب، من حيث الطريقة وألوان الملابس التي ترتديها الفتاة، ومدى توافقها مع الحجاب.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.