إكتشاف أكثر من ملياري برميل من النفط بانزكان قبالة سواحل مدينة أكادير

doukkala24
اقتصاد
4 أغسطس 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
إكتشاف أكثر من ملياري برميل من النفط بانزكان قبالة سواحل مدينة أكادير

دكالة 24:

أفاد بلاغ للمكتب الوطني للهيدروكاربورات والمعادن بأن الشركة البريطانية “Europa Oil & Gas” تمتلك رخصة التنقيب بإنزكان، قبالة سواحل مدينة أكادير، بشراكة مع المكتب.
و أوضح بلاغ للمكتب، اليوم الأربعاء، أن الأشغال الجيولوجية وتفسير المعطيات المتاحة (الجيولوجيا، والنشاط الزلزالي ثنائي وثلاثي الأبعاد، و الآبار القديمة) مكنت من تحديد عدة احتمالات اكتشاف تقدر مواردها المحتملة من قبل الشركة بملياري برميل، مسجلا أن الأمر يتعلق بموارد محتملة وليس باحتياطيات مؤكدة.
و أضاف المصدر ذاته، أن عملية التنقيب ستستمر بأشغال محددة وتكميلية لفهم أفضل للنظام البترولي واستهداف أحسن للبنيات التي يتعين حفرها.
و أشار المكتب إلى أن “Europa Oil & Gas” أطلقت عملية البحث عن شريك تتقاسم معه التكاليف المتعلقة باستثمارات فترات التنقيب المقبلة، مسجلا أن هذا الإجراء، الذي تلجأ إليه الشركات من كافة الأحجام، إجراء شائع جدا في مجال التنقيب عن النفط.
و أكد المكتب الوطني للهيدروكاربورات والمعادن أن شركات النفط المدرجة في البورصة ملزمة بإصدار إعلانات لإبلاغ المستثمرين والهيئات التنظيمية للبورصة بشأن أنشطتها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!