فرار سجين متهم بارتكاب جريمة قتل من مستشفى الأمراض العقلية ببرشيد

doukkala24
قضايا و حوادث
16 أغسطس 2022آخر تحديث : منذ شهرين
فرار سجين متهم بارتكاب جريمة قتل من مستشفى الأمراض العقلية ببرشيد

دكالة 24:متابعة

عاشت برشید، نهاية الأسبوع الماضي، حالة من الاستنفار بعد إقدام شخص متابع في قضية جنائية تتعلق بجريمة قتل، على الفرار من الجناح المخصص للسجناء بمستشفى الرازي للأمراض النفسية بالمدينة.

وأوردت يومية “الأخبار”، في عددها ليوم الثلاثاء 16 غشت 2022، أن الهارب استغل فرصة وجود الممرض المكلف بالمداومة خارج المكان المخصص للحراسة، ليُقدِم على أخذ المفاتيح الخاصة بالبوابة الرئيسية لجناح “أبو جعفر” المخصص للسجناء، من دون أن ينتبه إليه أحد، ليتمكن من الفرار عبر الفضاء المحيط بمكان المعتقلين.

ونقلا عن مصادر الجريدة ذاتها، فإن السجين الفار يتحدر من ضواحي إقليم الجديدة، وهو متابع من طرف النيابة العامة باستئنافية الجديدة في قضية جنائية، تتعلق بجريمة قتل بضواحي إقليم سيدي بنور، قبل أن يتم ترحيله إلى مستشفى الطب النفسي ببرشيد، من أجل وضعه تحت المراقبة الطبية والعلاج.

وأضافت المصادر نفسها أن حادث فرار سجين متهم في جريمة قتل، عجل بانتقال عناصر من الشرطة العلمية وعناصر من الأمن العمومي إلى المؤسسة الاستشفائية المذكورة آنفا.

وبعد التحريات الأولية، تضيف الصحيفة، تم أخذ معلومات مدققة حول هويته، من أجل تسهيل مأمورية الاتصال بذويه، بغية إشعارهم بعملية الهروب، وتعميم برقية إخبارية لدى جميع المصالح الأمنية بتراب المملكة بأوصافه.

وأردفت اليومية أنه أثناء عملية التنسيق الأمني توصلت مصالح الأمن ببرشيد بإخبارية تفيد بأن المعني بالأمر تم إيقافه بضواحي سيدي بنور، بعد العثور عليه بالقرب من قبر الضحية التي كان الموقوف عمد إلى قتلها، ليتم اعتقاله وتسليمه إلى السلطات الأمنية ببرشيد، التي عملت على اقتياده إلى مستشفى الطب النفسي.

وخلصت الصحيفة إلى أن تسجيل عملية الفرار الجديدة يطرح أكثر من علامة استفهام، حول ترك السجناء بالمستشفى المذكور بدون حراسة، وهو ما يسهل عليهم الخروج والدخول بسهولة، كما أن هذا الفرار ليس حالة معزولة، بحيث سبق للمؤسسة الاستشفائية نفسها أن شهدت عدة حالات، دون أن يتم أخذ الاحتياطات الضرورية للحد من مسلسل فرار السجناء والمعتقلين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!