غارة جوية شنتها القوات المسلحة الملكية المغربية بطائرة بدون طيار استهدفت عناصر من جبهة البولزاريو

doukkala24
2022-11-22T21:54:30+00:00
2022-11-22T21:55:02+00:00
أخبار دولية
22 نوفمبر 2022آخر تحديث : منذ أسبوعين
غارة جوية شنتها القوات المسلحة الملكية المغربية بطائرة بدون طيار استهدفت عناصر من جبهة البولزاريو

دكالة 24:متابعة

أعلنت عناصر موالية لتنظيم البوليساريو الانفصالي، من تندوف، اليوم الثلاثاء 22 نونبر الجاري، عن غارة جوية جديدة شنتها القوات المسلحة الملكية المغربية بطائرة بدون طيار استهدفت عناصر الجبهة.

و كشفت ذات المصادر أن ثلاث مقاتلين من ما يسمى بالناحية العسكرية الثالثة، و”مدني”، قتلوا في استهداف شاحنة وسيارة من طراز نيسان.

و أكدت أن الاستهداف تم غير بعيد عن منطقة تسمى “قليب الدبش”، بالقرب من الحدود المغربية – الموريتانية على خط التماس.

و سربت مصادر من داخل المخيمات أسماء القتلى، وهم الحافظ بوجمعة، و أباه ولد عبد الله، وديدين.

هذا وقد سبب الحادث رعبا وسط عناصر البوليساريو، حيث فر كل من كان متواجد بالقرب من مكان الاستهداف، بسبب استمرار تحليق طائرات بدون طيار مغربية، مخافة استهدافهم.

و يعتبر هذا ثاني استهداف في وقت وجيز، حيث أعلنت البوليساريو قبل حوالي أسبوع مقتل 4 عناصر في غارة مغربية بالدرون.

هذا ويقوم الجيش المغربي، وخصوصا الطائرات بدون طيار المسلحة “درون” التابعة للقوات الجوية، في كل مرة بتحييد خطر المخربين، في عمليات عسكرية مركزة، تعلن عنها العناصر الانفصالية.

و فقد تنظيم البوليساريو الذي يرتبط بعلاقات مع الجماعات الإرهابية في الساحل، معظم قياداتها العسكرية الميدانية في السنتين الاخيرتين، بضربات جراحية للجيش المغربي. بعد أن سيطر بشكل كامل على سماء الصحراء المغربية.

و بعد أن كان المغرب يسمح للبوليساريو بدخول المناطق العازلة، في إطار اتفاق وقف إطلاق النار بين المغرب والمينورسو، الموقع في 1991، أصبح يمنع مرتزقة الجزائر من دخول هذه المناطق، بعد تنصلها من وقف إطلاق النار، ومحاولاتها المستمرة زعزعة استقرار المغرب بدعم وتسليح وتوجيه من النظام الجزائري.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!