استمرار الاشتباكات المسلحة والحرب الدائرة في السودان

doukkala24
أخبار دولية
23 أبريل 2023آخر تحديث : منذ 11 شهر
استمرار الاشتباكات المسلحة والحرب الدائرة في السودان

دكالة 24:متابعة

تواصلت الأزمة في السودان مع استمرار الاشتباكات المسلحة والحرب الدائرة في البلاد، مما دفع عدداً من الدول إلى البدء في خطوات عملية لإجلاء رعاياها من هذه الأراضي المضطربة.
و أعلن الجيش السوداني عن بذل كل جهوده لإخلاء الرعايا الأجانب من السودان، بينما أعلنت الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا والصين عن جهودها الرامية لإجلاء رعاياها.
و في هذا السياق، بدأت الدول باتخاذ إجراءات لإجلاء رعاياها، حيث غادرت طائرة عسكرية يابانية قاعدة كوماكي الجوية متوجهة إلى جيبوتي لإجلاء المواطنين اليابانيين من السودان.
كما توجهت طائرة عسكرية كورية جنوبية إلى جيبوتي أيضاً، بعدما تم إغلاق مطار العاصمة السودانية الخرطوم جراء المعارك الدائرة في المنطقة.
و أعلنت الخارجية الفرنسية بدورها عن إرسال طائرة لإجلاء رعاياها من السودان، بينما أعلنت الصين عن إجلاء مواطنيها من السودان عبر طائرة خاصة. وقالت الخارجية البريطانية إنها تعمل على تنظيم عملية إجلاء رعاياها من السودان.
في المقابل، دعا نشطاء مغاربة الجهات المختصة بالتدخل لإجلاء مئات المغاربة العالقين بالسودان، ووضعوا مخططًا مستعجلاً لإجلاء المغاربة السودانيين أو التنسيق مع الدول التي باشرت العملية لضمهم إلى قوائمها.
في الوقت نفسه، يعيش المواطنون المغاربة في السودان حالة من الرعب والخوف الشديد بسبب الاشتباكات المسلحة وانقطاع الماء و الطعام، وهو الأمر الذي يضع حياتهم في خطر دائم ويجعل إجلاؤهم العاجل أمرًا حيويًا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!