موجة حرارة تجتاح عدد من أقاليم المملكة يومي الاثنين و الثلاثاء المقبلين

doukkala24
أخبار وطنية
7 مايو 2023آخر تحديث : منذ 12 شهر
موجة حرارة تجتاح عدد من أقاليم المملكة يومي الاثنين و الثلاثاء المقبلين

دكالة 24:

ذكرت المديرية العامة للأرصاد الجوية أن الأقاليم في المملكة ستشهد طقساً حاراً في الأيام القادمة، حيث سيكون هناك ارتفاع في درجات الحرارة، ومن المتوقع أن تتراوح درجات الحرارة بين 38 و43 درجة يومي الاثنين والثلاثاء المقبلين.
وفقاً لنشرة إنذارية صادرة عن المديرية العامة للأرصاد الجوية، فإن الأقاليم التالية: تارودانت، كلميم، قلعة السراغنة، والفقيه بن صالح، ستشهد ارتفاعاً في درجات الحرارة يوم الاثنين، ومن المتوقع أن تتراوح درجات الحرارة بين 38 و42 درجة، وتم إصدار نشرة إنذارية من مستوى يقظة برتقالي.
و ذكر المصدر السابق أنه يتوقع ارتفاع درجات الحرارة في العديد من الأقاليم في المملكة المغربية. وبالتحديد في المناطق التالية: كلميم، تارودانت، أكادير إيداوتانان، انزكان أيت ملول، اشتوكة أيت باها، طاطا، السمارة، طانطان، طرفاية، أوسرد، شيشاوة، اليوسفية، مراكش الصويرة، الرحامنة، قلعة السراغنة، الفقيه بنصالح، سطات، سيدي سليمان وسيدي قاسم، وذلك يوم الاثنين والثلاثاء المقبلين. ومن المتوقع أن تتراوح درجات الحرارة بين 38 و43 درجة في هذه المناطق.

و ستتراوح درجات الحرارة الدنيا في مرتفعات الريف بين 20 و23 درجة، وذلك خلال الفترة المتوقعة التي ذكرها المصدر سابقًا.
في حين ستصل درجات الحرارة العليا إلى نحو 28 درجة بالناظور، و 24 درجة بالحسيمة، بحيث سيكون الطقس نهارًا صافيًا ومشمسًا، في حين ستجل 34 درجة في الدريوش.
و يتعين اتخاذ الاحتياطات اللازمة لتفادي ضربات الشمس، من خلال استعمال واقيات الشمس وتجنب التعرض لها لفترات طويلة، وشرب كميات كافية من المياه لتجنب جفاف الجسم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!