الثانوية التأهيلية ابن ياسين بالمحمدية على صفيح ساخن

doukkala24
سياسة و نقابة
17 يوليو 2023آخر تحديث : منذ 11 شهر
الثانوية التأهيلية ابن ياسين بالمحمدية على صفيح ساخن

دكالة 24:

تشهد الثانوية التأهيلية ابن ياسين بالمحمدية مند فترة العديد من الاختلالات التي أثرت سلبا على السير العادي للمؤسسة ، كما شكل انعدام التواصل حاجزا في تحقيق ما ينشده وزير التربية الوطنية السيد شكيب بنموسى من جودة للتعليم و الانخراط التام في تنزيل البرامج الهادفة .. الأمر الذي أدى الى خلق توترات بين رئيس المؤسسة و بعض المكونات النقابية ، حيث أصدرت لجنة المؤسسة  التابعة للنقابة الوطنية للتعليم ( ف د ش ) بيانا توصلت الجريدة على نسخة منه جاء فيه:

” عقدت لجنة مؤسسة الثانوية التأهيلية ابن ياسين بالمحمدية اجتماعا يومه الخميس 13 يوليوز 2023 لتقييم حصيلة الشأن التربوي والتدبيري على مستوى المؤسسة , خلال الموسم الدراسي 2022-2023 حيث وقفت على مجموعة من الخروقات والإختلالات التدبيرية والتي سبق وأن نبهنا لها إدارة المؤسسة عدة مرات . وبعد نقاش مسؤول ومستفيض , تم تسجيل ما يلي :

+ ضرب التوجيهات والمذكرات والاستخفاف بمضامينها , خصوصا تلك المتعلقة بإحدى القيم المنصوص عليها في كل المناهج والإصلاحات التي همت منظومة التربية والتكوين (التربية على المواطنة).

+ التماطل في تجديد أعضاء مجلس التدبيرالمعطل بحكم انتقال أعضائه أو إحالتهم على التقاعد , و إعتماد مبدأ التعيين بدل الإنتخاب المنصوص عليه في القرار الوزاري 153.03 الصادر بتاريخ 22 يوليوز 2003.

+ الإرتجالية والعشوائية في التواصل الداخلي , اخره عقد اجتماع دون دعوى رسمية وجدول أعمال محدد .

+ عدم العمل على حل المشاكل داخل المؤسسة بانتهاج الإدارة سياسة الهروب للأمام وتعطيل مجلس القسم والقرارات الإنضباطية , بالرغم من العدد الهائل للتقارير المتعلقة بسلوكات غير مقبولة لبعض التلاميذ.

+ إعتماد حلول ترقيعية فيما يخص الدعم المؤسساتي بإسناد حصص دعم مستويات إشهادية لطلبة جامعيين دون تكوين بيداغوجي , خصوصا وأن الأمر يتعلق بمصير تلاميذ وتلميذات مقبلين على مرحلة مصيرية في مسيرتهم الدراسية.

لكل هذا وغيره ,  وأمام كل هاته الخروقات والاختلالات غير المسبوقة بثانوية ابن ياسين التأهيلية , فإن لجنة المؤسسة التابعة للنقابة الوطنية للتعليم العضو في الفدرالية الديمقراطية للشغل تؤكد على مايلي : إدانتها الشديدة للتدبير الإرتجالي والإنفرادي وغير المسؤول لمدير المؤسسة ,البعيد كل البعد على التوجيهات والقوانين الجاري بها العمل , مطالبتها المسؤولين المحليين على القطاع بالعمل على تصحيح الاختلالات التي قد تؤجج الأوضاع خلال الموسم الدراسي المقبل 2023-2024

وإذ تؤكد لجنة مؤسسة ثانوية ابن ياسين على إلتزامها بالدفاع عن كرامة الشغيلة التعليمية, فإنها تهيب بكل المناضلين والمناضلات الفيدراليين والفيدراليات بالإلتفاف حول نقابتهم لرص الصفوف صونا للمكتسبات والحقوق ”

b0380af3 3f29 4758 9f4c 3d596b546689 - دكالة 24

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

التعليقات تعليقان

  • السلام عليكم

    السلام عليكم أريد الرد على بيان منشور من طرفكم في حقي دون التحري والبينة لكم أطيب التحيات

    • doukkala24

      مرحبا ، ابعث بالرد و سيتم نشره ( الرد حق مكفول )

error: Content is protected !!