المحكمة تدين ثلاثة أشقاء متهمين ببتر يد شخص بواسطة سيف

doukkala24
قضايا و حوادث
30 أكتوبر 2020آخر تحديث : منذ شهر واحد
المحكمة تدين ثلاثة أشقاء متهمين ببتر يد شخص بواسطة سيف

دكالة 24:

أصدرت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بالحسيمة، بحر الأسبوع الجاري ، حكمها القاضي بادانة ثلاثة أشقاء تسببوا في بتر يد شاب، و وزعت عليهم 12 سنة سجنا نافذا.
تفاصيل النازلة تعود الى ماي الماضي، عندما دخل المتهمون في شجار مع الضحية بحي افزار بمدينة الحسيمة، ليعمدوا الى الاعتداء عليه بسلاح ابيض مما تسبب في بتر يديه.
و حسب مصادر مطلعة فالمتهمون تبادلوا السب والشتم في بداية الأمر مع الضحية، ليتطور الأمر إلى نزاع عنيف استعمل فيه المعتدون سلاحا أبيض عبارة عن سيف من الحجم الكبير، طعن به أحدهم الضحية، ما أدى إلى بتر يده.
حينها نقل الضحية في حالة حرجة الى قسم المستعجلات بالمركز ألاستشفائي الإقليمي محمد الخامس بذات المدينة، من أجل إخضاعه لعملية جراحية.
المصالح الامنية تمكنت من اعتقال المتهمين الثلاثة، حيث تم عرضهم على أنظار الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف، الذي قرر إيداعهم السجن المحلي.
و قررت النيابة العامة بداية الشهر الجاري فتح ملف المتهمين بعد ان وجهت لهم تهم ارتكاب جناية الضرب و الجرح بواسطة السلاح نتج عنه عاهة مستديمة ببتر أحد الأعضاء مع سبق الإصرار والترصد، وحيازة السلاح في ظروف من شأنها تهديد سلامة الأشخاص و الأموال، و المساهمة في مشاجرة وقع أثناءها ضرب و جرح و التهديد،كل حسب المنسوب اليه.
و أدانت المحكمة المتهمين الثلاثة من اجل ما نسب اليهم و معاقبة الاول بثماني سنوات سجنا نافذا فيما حكمت على الثاني بستة اشهر حبسا موقوف التنفيذ وغرامة نافذة قدرها 250 درهم، فيما قضت بمؤاخذة المتهم الثالث من اجل جناية المشاركة في الضرب والجرح بواسطة السلاح نتج عنه عاهة مستديمة مع سبق الاصرار والترصد، بدلا من جناية الضرب والجرح بواسطة السلاح نتج عنه عاهة مستديمة مع سبق الاصرار والترصد و من اجل باقي ما نسب اليه ومعاقبته على ذلك باربع سنوات حبسا نافذا وتحميلهم الصائر تضامنا والاجبار في الادنى وبمصادرة المحجوز لفائدة ادارة املاك الدولة.


اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.