المحكمة الزجرية تدين نصابا خطيرا بسنتين حبسا نافدا و غرامة مالية

doukkala24
قضايا و حوادث
26 يوليو 2020آخر تحديث : منذ أسبوعين
المحكمة الزجرية تدين نصابا خطيرا بسنتين حبسا نافدا و غرامة مالية
رابط مختصر

دكالة 24:

أصدرت المحكمة الزجرية لعين السبع مؤخرا قرارها بادانة نصابا انتحل صفات عديدة وخطيرة، آخرها مدير ديوان أحد مستشاري الملك، واستغلها في النصب والضغط على ضحاياه وبينهم مسؤولون من قطاعات مختلفة، وقضت المحكمة في حقه بسنتين حبسا نافذا، وغرامة مالية، وذلك من خلال سلوك مسطرة التقاضي عن بعد.
الظنين (67 سنة) تم توقيفه بأحد الفنادق المصنفة بمراكش أول أيام الحجر الصحي، في مارس الماضي، إلا أن محاكمته تأخرت بفعل فرض قيود الحجر، قبل أن تستأنف لاحقا، علما أن الموقوف تمسك بعنصر الإنكار طيلة مراحل المحاكمة.
المتهم والذي انتحل صفات عديدة كانت آخرها مدير ديوان الهمة، أسقط في شباك نصبه شخصيات ومسؤولين ومستثمرين، بل ودأب على الإستفادة من امتيازات، وتبسيط للمساطر والإجراءات لفائدة آخرين وخصوصا رجال أعمال.
وقد مكن تفتيش هاتفه من إكتشاف تضمنه لأرقام هواتف مسؤولين كبار بقطاعات وزارية مختلفة، كان يحصل عليها خلال حضوره لمناسبات وجنائز أقارب شخصيات مهمة، وخلال مناسبات رسمية، ليستغلها في قضاء مآربه الإحتيالية، حيث كشف التحقيق ضغطه على مسؤولة مؤسسة بنكية لتمرير صفقات لشركات بعينها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.