جلالة الملك محمد السادس يشكر دول الخليج على دعمها لمغربية الصحراء

doukkala24
أخبار دولية
17 ديسمبر 2021آخر تحديث : منذ سنتين
جلالة الملك محمد السادس يشكر دول الخليج على دعمها لمغربية الصحراء

دكالة 24:

بعث جلالة الملك محمد السادس، برقيات شكر وامتنان إلى حكام كل من السعودية والإمارات وقطر والبحرين والكويت وسلطنة عمان، على دعم بلدانهم الصريح لمغربية الصحراء، قائلا إن هذا الموقف يزيد من حرص المغرب القوي والتزامه الدائم والمطلق بالدفاع عن أمن واستقرار دول الخليج العربي.

و عبر  جلالة الملك، في برقياته لحكام دول الخليج، عن شكره وامتنانه لهم لما عبروا عنه خلال اجتماع المجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية في دورته الثانية والأربعين بالرياض تحت رئاسة السعودية، “من دعم صريح وواضح لمغربية الصحراء ومساندة تامة للوحدة الترابية” للمملكة المغربية.

و جاء في برقية جلالة الملك للشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، أن “هذا الموقف الشهم الذي جاء ليؤكد مرة أخرى على عمق ومتانة ما يربطنا شخصيا وبلدينا الشقيقين من أواصر تزداد رسوخا يوما بعد يوم، وتستمد قوتها من إيماننا القوي معا بوحدة مصيرنا المشترك الذي تضعه المملكة المغربية فوق كل اعتبار، وتعتبر أمنها واستقرارها جزءا لا يتجزأ من أمن واستقرار دول الخليج العربي”.

فيما قال جلالة الملك محمد السادس في برقيته للعاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز إن “المغرب يعتبر دائما أمن واستقرار دول الخليج العربي، من أمنه وأن ما يضركم يضرنا وما يمسنا يمسكم. فالشراكة المغربية الخليجية، وكما أكدت على ذلك أمامكم بمناسبة عقد القمة المغربية الخليجية بالرياض في 20 أبريل 2016، ليست وليدة مصالح ظرفية، أو حسابات عابرة، وإنما تستمد قوتها من الإيمان الصادق بوحدة المصير، ومن تطابق وجهات النظر، بخصوص قضايانا المشتركة”.

و عبر جلالة الملك لأمير دولة قطر تميم بن حمد آل ثاني عزم المملكة المغربية القوي على المضي قدما في تعزيز وتوطيد علاقاتها المتينة مع قطر. وأضاف “هذا الموقف الأخوي الصادق والنابع مما عهدناه في سموكم من نخوة عربية تفيض بقيم النبل والشهامة، وبحرصكم الدائم على توثيق علاقات الأخوة والتضامن بين بلدينا الشقيقين، والدفاع عن مصالحهما العليا المشتركة”.

و وصف جلالة الملك موقف دولة البحرين بكونه “موقف أصيل يجسد بحق ما عهدناه في جلالتكم (ملك البحرين حمد بنعيسى آل ثاني) وفي بلدكم الشقيق من تضامن أخوي متين، على كافة المستويات، مع بلدكم الثاني المغرب”.

و في برقيته للشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، أمير دولة الكويت، وصف جلالة الملك محمد السادس موقف الكويت بـ”الموقف الشهم والصادق، الذي يجسد عمق أواصر الأخوة والتضامن التي تجمع على الدوام بين أسرتينا وشعبينا الشقيقين”.

و توجه بالشكر إلى السلطان هيثم بن طارق بن تيمور، سلطان عمان، قائلا، “إنني لأشكركم جزيل الشكر على هذا الدعم الشهم والنبيل غير الغريب على بلدكم الكريم الذي تربطه بالمملكة المغربية علاقات أخوة متجذرة قائمة على التضامن والتعاون والتقدير المتبادل، تلكم العلاقات التي نحرص سويا على توطيدها بما يخدم المصالح المشتركة لشعبينا الشقيقين”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!