بالفيديو …التغطية الكاملة لفعاليات البطولة الإقليمية للعدو الريفي المدرسي بحضور عامل اقليم سيدي بنور

doukkala24
رياضة
3 ديسمبر 2021آخر تحديث : منذ شهر واحد

دكالة 24:

تحت شعار: “الرياضة المدرسية في خدمة التلميذات والتلاميذ: عدالة مجالية، تنويع الاختيارات الرياضية، المساواة بين الجنسين، تربية دامجة”، وبتنسيق بين المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بسيدي بنور والفرع الإقليمي للجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية بالإقليم، احتضن مطاف غابة بوحمام صبيحة يوم الخميس 02 دجنبر 2021 فعاليات البطولة الإقليمية للعدو الريفي المدرسي برسم الموسم الدراسي 2021-2022.
وقد عرفت هذه البطولة إجراء سباقات في العدو الريفي لمختلف الفئات العمرية (البرعمات والبراعم، الصغيرات والصغار، الفتيات والفتيان، الشابات والشبان)، وذلك بحضور عامل إقليم سيدي بنور رفقة الوفد الرسمي، والمديرة الإقليمية ورؤساء المصالح بمديرية سيدي بنور، إضافة إلى أعضاء الفرع الإقليمي للجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية بالإقليم ورؤساء الجمعيات الرياضية بالمؤسسات التعليمية، ومجموعة من الفعاليات الأخرى.
ويأتي تنظيم هذه البطولة الإقليمية للعدو الريفي المدرسي تفعيلا للبرنامج السنوي للأنشطة الرياضية، بعد توقفه خلال الموسم الدراسي المنصرم بسبب جائحة كورونا واقتصاره على بعض الأنشطة عن بعد، على أن يتأهل الثلاثة الأوائل عن كل فئة للمشاركة في الإقصائيات الجهوية المزمع تنظيمها على صعيد الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء سطات، يوم 15 دجنبر 2021، والتي تعتبر بدورها مؤهلة لمنافسات البطولة الوطنية للعدو الريفي المدرسي.
وقد مرت مختلف المنافسات المبرمجة في هذه البطولة الإقليمية في أجواء رائعة، في ظل تنظيم محكم وإقبال كبير من خلال عدد المشاركات والمشاركين الممثلين للجمعيات الرياضية المدرسية بمختلف المؤسسات التعليمية العمومية والخصوصية بإقليم سيدي بنور، وذلك سعيا لاكتشاف المواهب الرياضية بالمؤسسات التعليمية، وترسيخا للقيم النبيلة للرياضة من تسامح وتعارف وانسجام وتنافس شريف، تماشيا مع مقتضيات القانون الإطار 17-51 (المشروع 11)، مما يؤكد أن الرياضة المدرسية أصبحت في صلب اهتمامات المدرسة المغربية ودعامة من دعامات الإصلاح التربوي المنشود.

IMG 20211202 123141 scaled - دكالة 24
smart

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!