نقل حوالي 50 تلميذاً وتلميذة إلى المستشفى بعد ما ظهرت عليهم أعراض تسمم غذائي

doukkala24
المجتمع المدني
26 مايو 2022آخر تحديث : منذ سنتين
نقل حوالي 50 تلميذاً وتلميذة إلى المستشفى بعد ما ظهرت عليهم أعراض تسمم غذائي

دكالة 24:

أفادت مصادر محلية، بأنه تم نقل حوالي 50 تلميذاً وتلميذة إلى مستوصف “أكدز” بعد ما ظهرت عليهم أعراض تسسم غذائي، بعد تناولهم لوجبة فطور قدمت لهم بمطعم المؤسسة التعليمية ، مرجحة أن يكون الحليب هو سبب التسمم.

و بحسب المصادر ذاتها، فإن تلاميذ مدرسة “أوريز” قيادة تانسيفت، دائرة أكدز بإقليم زاكورة، قد ظهرت عليهم زوال اليوم الخميس، أعراض تسمم غذائي جماعي، مما استدعى نقلهم إلى قسم المستعجلات بالمركز الصحي الحضري بأكدز، وقد غادروا المستوصف بعد تلقيهم العلاج وأن حالتهم جد مستقرة ولا تدعو للقلق.

و أضافت ذات المصادر، أن حالة التلاميذ المصابين بالتسمم مستقرة ولا تدعو للقلق، في الوقت الذي تم فيه أخذ عينات مخبرية للتأكد و الوصول إلى أسباب ومسببات هذه الوضعية الصحية المتدهورة.

و أضافت، أن المديرية الإقليمية لزاكورة أرسلت لجنة إلى المؤسسة للوقوف على الوضع، ومواكبة الحالة الصحية والنفسية للتلميذات و التلاميذ.

و اتخذت مصالح المديرية الإقليمية لزاكورة اجراءات عدة لتفادي حالات مماثلة، منها سحب مادة الحليب من جميع المؤسسات التعليمية.

و أشارت المصادر ذاتها، إلى أن المصالح الأمنية، انتقلت فور علمها بالحادث نحو المركز الصحي أكدز قصد أخذ شهادات المصابين ومباشرة بقية الإجراءات المتعلقة بالنازلة لكشف كافة الظروف والملابسات المحيطة بها، وذلك تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!