الصومال تعلن عن فتح قنصلية بالداخلة وجمهورية جنوب السودان تكذب إشاعات الجزائر

doukkala24
أخبار دولية
24 سبتمبر 2022آخر تحديث : منذ شهرين
الصومال تعلن عن فتح قنصلية بالداخلة وجمهورية جنوب السودان تكذب إشاعات الجزائر

دكالة 24:

قررت الصومال، اليوم الجمعة في نيويورك، فتح سفارة لها في الرباط وقنصلية عامة في الداخلة.

جاء هذا الإعلان على لسان وزير الشؤون الخارجية الصومالي، أبشر عمر جامع، عقب مباحثات أجراها مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة.

و في نفس السياق نفت وزارة الخارجية لدولة جنوب السودان، بشكل قاطع أن تكون قد إعترفت بجمهورية الوهم، التي يحتضنها النظام العسكري الجزائري.

و قال وزير الخارجية لجنوب السودان في رسالة رسمية بعث بها لنظيره المغربي ناصر بوريطة، أن الاجتماع الاخير لمسؤولي بلده ببعض أفراد جبهة البوليساريو بنيويورك لا يعني بأي شكل من الأشكال إعتراف دولة جنوب السودان، بكيان لا تعترف به الأمم المتحدة.

0F479414 F021 41BA 85FF 57118564C04C  - دكالة 24
AF4A75E0 5A07 4E87 B011 93D91078C2CF  - دكالة 24

و جدد ذات المسؤول الحكومي لجنوب السودان، تأكيد بلاده على متانة العلاقات التي تجمع المغرب و دولة جنوب السودان، مشيداً بدور الملك محمد السادس في تعزيز وتطوير هذه العلاقات منذ زيارته التاريخية لهذا البلد الافريقي.

و دحضت رسالة وزير خارجي جنوب السودان دعاية الجزائر ودميتها البوليساريو بإجلاء الحقيقة حول موقفه من قضية الصحراء المغربية، لتوجه الدبلوماسية المغربية مرة أخرى ضربة قاصمة للنظام العسكري الجزائري وأبواقه.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!