بتعليمات ملكية تقديم المساعدة الضرورية للساكنة المتضررة بكافة المناطق التي تأثرت نتيجة سوء الأحوال الجوية والتساقطات الثلجية

doukkala24
أخبار وطنية
18 فبراير 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة
بتعليمات ملكية تقديم المساعدة الضرورية للساكنة المتضررة بكافة المناطق التي تأثرت نتيجة سوء الأحوال الجوية والتساقطات الثلجية

دكالة 24:

كشف مصدر مطلع أنه تنفيذا للتعليمات الملكية السامية، الداعية لتنسيق الجهود لتقديم المواكبة والمساعدة الضرورية للساكنة المتضررة بكافة المناطق التي تأثرت نتيجة سوء الأحوال الجوية والتساقطات الثلجية المهمة الأخيرة، جرى مساء اليوم السبت 18 فبراير 2023 بوزارة الداخلية، عقد اجتماع لتنزيل الإجراءات والتدابير الكفيلة بالحد من تداعيات هذه التقلبات الجوية وتخفيف آثارها على الساكنة المحلية تطبيقا للتعليمات الملكية السامية.
و وفق المصدر ذاته فقد التأم هذا الاجتماع بحضور الوالي الكاتب العام لوزارة الداخلية والكتاب العامين لوزارات التجهيز والماء، والصحة والحماية الاجتماعية، والفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، والانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، وممثلين عن المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب.
و كان عاهل البلاد قد أصدر صباحا، تعليماته السامية لجميع القطاعات المعنية، من أجل تقديم المواكبة والمساعدة اللازمة للساكنة التي تضررت بفعل سوء الأحوال الجوية والتساقطات الثلجية التي عرفتها أقاليم ورزازات وزاكورة وتارودانت.

و أورد بلاغ أصدرته مؤسسة محمد الخامس للتضامن، اليوم أن الملك محمد السادس أصدر توجيهاته بإطلاق عملية مساعدة بشكل عاجل، عقب الانخفاض الكبير في درجات الحرارة والثلوج الكثيفة، التي تم تسجيلها ليلة أمس الجمعة، في أقاليم زاكورة وورزازات وتارودانت.
و أبرز ذات المصدر، أن هذه العملية تقوم بالتدخل عن قرب لدى الساكنة، خاصة بالدواوير الجبلية والنائية، وذلك عن طريق تمكين المتضررين من مساعدات إنسانية عاجلة تشمل منتجات غذائية وأغطية.
و تابع المصدر، أنه بالإضافة إلى تقديم المساعدات للساكنة المتضررة من الثلوج، فسيتم تقديم مواكبة اجتماعية ملائمة ورعاية طبية على مستوى القرب.
و حسب مؤسسة محمد الخامس للتضامن، فإنه سيجري إرسال المساعدات ابتداء من هذا اليوم السبت عن طريق الجو.
و ذكر المصدر، أنه ستتم تعبئة طائرات القوات المسلحة الملكية لهذا الغرض انطلاقا من مطار الدار البيضاء، ناهيك عن استخدام المروحيات التي ستتم تعبئتها للوصول إلى المناطق المعزولة.
و سيجري بالإضافة إلى ماسبق، يضيف نفس المصدر، تعبئة موارد بشرية وتقنية ولوجستيكية مهمة لخدمة الساكنة المتضررة.
هذا، وسيهم هذا الإجراء جميع المناطق التي تأثرت بسبب سوء الأحوال الجوية، لاسيما الدواوير التابعة لقيادات امغران وإغرم نوكدال وتلوات و أمرزكان وويسلسات وأنزال ونقوب وتازارين وتانسيفت وترناتا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!