سحب قرعة تصفيات كأس أمم إفريقيا المغرب 2025 توتال إنيرجيز سيُجرى يوم 04 يوليو في جوهانسبورغ

doukkala24
رياضة
14 يونيو 2024آخر تحديث : منذ شهر واحد
سحب قرعة تصفيات كأس أمم إفريقيا المغرب 2025 توتال إنيرجيز سيُجرى يوم 04 يوليو في جوهانسبورغ

دكالة 24: جبران حاد

سينطلق مشوار كأس أمم إفريقيا، المغرب 2025، توتال إنيرجيز، بإجراء عملية سحب قرعة التصفيات، يوم الخميس 04 يوليو 2024، في جوهانسبورغ، جنوب إفريقيا، بدءا من الساعة 14:30 بالتوقيت المحلي (15:30 بتوقيت القاهرة، 12:30 بتوقيت غرينتش).

ستُجرى عملية سحب القرعة في استوديوهات سوبر سبورت العالمية، في راندبورغ، جنوب إفريقيا.

سيُقسم 48 بلد، بما في ذلك المتأهلين الأربعة من الجولة التمهيدية (تشاد، إسواتيني، ليبيريا وجنوب السودان) إلى 12 مجموعة، تضم كل منها 4 منتخبات، للتنافس على تأشيرة التأهل إلى النهائيات.

سيتصدر عملية سحب القرعة، بطل إفريقيا الحالي، كوت ديفوار، إلى جانب كل من الجزائر، أنغولا، البنين، بوتسوانا، بوروندي، الكاميرون، الرأس الأخضر، جمهورية إفريقيا الوسطى، تشاد، جزر القمر، الكونغو، جمهورية الكونغو الديمقراطية، مصر، غينيا الاستوائية، إسواتيني وإثيوبيا.

إضافة إلى البلدان الأخرى، الغابون، غامبيا، غانا، غينيا، غينيا بيساو، كينيا، ليسوتو، ليبيريا، ليبيا، مدغشقر، مالاوي، مالي، موريتانيا، المغرب، موزمبيق، ناميبيا، النيجر، نيجيريا، رواندا، ساو تومي وبرينسيب، السنغال، سيراليون، جنوب إفريقيا، جنوب السودان، السودان، تنزانيا، الطوغو، تونس، أوغندا، زامبيا وزيمبابوي.

ستنطلق التصفيات في شهر سبتمبر 2024، حيث سيتأهل 23 منتخبا بعد مباريات التصفيات، للانضمام إلى المغرب، البلد المضيف للمنافسة.

بعد النجاحات والإثارة خلال كأس أمم إفريقيا، كوت ديفوار 2023، حيث تجاوز البلد المضيف كل التوقعات للفوز بلقبه الثالث، سيُتوقع مجموعة من المباريات الشيقة، في مشوار التأهل إلى النسخة الـ 35 من الحدث القاري البارز.

سيحضر عملية سحب القرعة، عدد من أساطير الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، ممثلي المنتخبات المشاركة، وأعضاء لجنة التنظيم المحلية لكأس أمم إفريقيا، المغرب 2025، توتال إنيرجيز، وغيرهم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!