تظاهرات فى شوارع برلين احتجاجا على قيود كورونا

doukkala24
أخبار دولية
1 أغسطس 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
تظاهرات فى شوارع برلين احتجاجا على قيود كورونا

دكالة 24:

شهدت شوارع العاصمة الألمانية برلين اليوم السبت1 غشت 2020 خروج الآلاف من المتظاهرين للاحتجاج على الإجراءات التي تفرضها الحكومة للحد من انتشار فيروس كورونا قائلين إن تلك القيود تتعدى على حقوق الناس وحرياتهم.
و حسب تقديرات الشرطة فعدد المشاركين في التجمع  يقدر بنحو 15 ألف متظاهر وكان من بين المحتجين أنصار للحريات وآخرون شككوا في المعلومات التي تستند إليها سياسات مكافحة الوباء. وكان هناك أيضا حضور محدود لليمين المتطرف.
وسار متظاهرون حاملين لافتات عليها عبارات من قبيل “نصنع جلبة لأنك تسرق حريتنا!” و”فكر! لا تضع كمامة!”
وجاءت الاحتجاجات على وقع دعوة للتظاهر أطلقها مايكل بالفيج وهو رجل أعمال من خارج المجال السياسي نظم مسيرات مماثلة في شتوتجارت، ويسعى للترشح لمنصب رئيس بلدية المدينة الواقعة في جنوب غرب البلاد.
وقال  أحد متظاهرين “مطلبنا هو العودة إلى الديمقراطية … يجب التخلص من الكمامة التي تستعبدنا”، ولم يكن يضع كمامة كمعظم المتظاهرين.
وألمانيا أقل تضررا بفيروس كورونا المستجد من دول أوروبية أخرى، إذ أصيب أكثر من 200 ألف شخص بالعدوى وتوفي قرابة ألف شخص بسببها. وبعد النجاح الأولي في الحد من الإصابات بدأت أعداد الحالات ترتفع من جديد.
ويلتزم معظم الناس بالتدابير الوقائية من الفيروس التي تشمل وضع كمامات الوجه في المتاجر، في حين فرضت الحكومة فحوصا إلزامية على العائدين من مناطق ترتفع فيها احتمالية الإصابة بالفيروس.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!